12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

سقوط جزء من سقف كنيسة القيامة بالقدس دون إصابات

السبت 23/سبتمبر/2017 - 02:12 ص
جذء من كنيسة القيامة
جذء من كنيسة القيامة
حازم رفعت
طباعة

 نقلت وكالة "معا" الفلسطينية للأنباء، بأن جزء من سقف كنيسة القيامة بمدينة القدس، سقط دون وقوع إصابات بصفوف المصلين ، أمس الجمعة.

هذا وقد افاد شهود عيان أن سقوط جذء من سقف الكنيسة قد حدث أثناء تواجد مئات المصلين داخل الكنيسة لحظة الحادثة، فيما أغُلقت لبعض الوقت لحماية المصلين ولمتابعة ظروف سقوط هذا الجزء ولتفادي تطوره.

كان قد تم الإنتهاء من مشروع لترميم قبر المسيح  ، فى كنيسة القيامة فى القدس أواخر شهر مارس الماضى ،بعد أن إستمرت أعمال الترميم فى كنيسة القيامة فى القدس الشرقية قرابة العشرة أشهر ، منذ مايو 2016 وحتى مارس 2017 ، وقام خبراء يونانيون بإعادة بناء الضريح الذى استند لعقود على بنية معدنية بعد زلزال فى أوائل القرن العشرين.

وتضمنت أعمال الترميم أيضا فتح قبر المسيح عبر إزاحة بلاطة الرخام التى تغطى القبر للمرة الأولى منذ عام 1810 ، عندما جرت أعمال ترميم إثر نشوب حريق فى المكان.

وتكفلت الكنيسة الأرثوذكسية والكنيسة الأرمنية ورهبان الفرنسيسكان بتغطية تكاليف عملية الترميم ، إضافة الى مساهمات من القطاعين العام والخاص.

وكنيسة القيامة أو كنيسة القبر المقدس ،هي كنيسة داخل أسوار البلدة القديمة في القدس.

يذكر أن  الكنيسة قد بنيت فوق  جبل الجلجلة أو الجلجثة ،وهي مكان الصخرة التي صلب عليها المسيح، وتعتبر أقدس الكنائس المسيحية والأكثر أهمية في العالم المسيحي، وتحتوي على المكان الذي دفن فيه المسيح وأسمه القبر المقدس.

وسُمّيت كنيسة القيامة بهذا الإسم نسبة إلى قيامة يسوع  المسيح من بين الأموات في اليوم الثالث " فجر الأحد " ،من الأحداث التي أدت إلى موتة على الصليب في عهد بلاطس البطني الحاكم الروماني انذاك.