12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

ما بين مؤيد ومعارض.. ردود أفعال أهالي البحر الأحمر حول مكافأة اصطياد الكلاب الضالة

الأحد 17/سبتمبر/2017 - 11:12 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
البحر الأحمر - محمد طه
طباعة

أثارت تصريحات اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، ردود فعل تتنوع ما بين مؤيد ومعارض لتصريحاته، التى صرح بها بشأن الكلاب الضالة أمس خلال مؤتمر الشباب.


حيث قال المواطن "أحمد علي" تصريح المحافظ صائب بشكل كبير وفعلاً سيحد من ظاهرة الكلاب الضالة بالمحافظة، ولكن لي تعقيب بسبط لايجوذ إطلاق هذا التصريح للعامة وإنما يقتصر على فئة بعينها وهذا يعمل على إنجاح المبادرة بشكل كبير وسيغلق الباب على التهكمات على هذا التصريح.


وأشار "علي" إلى أنه على اللواء أحمد عبد الله الاستعانه بمجلس المدينة وجمعية "هبكا" ليستقطبو عمالة النبش وتجميع المواد العضوية من صناديق القمامة قائلاً: "نلاحظ جميعا مدا كمية الكلاب الضالة التي تسير معهم أثناء رحلتهم في تجميع المواد العضوية من صناديق القمامة".


فيما أكد "حسين محمد" هذا القرار خطر كبير على المواطنين وذلك بسبب تعاملهم مع مثل هذه الكلاب الضالة، وإنما هذا الأمر منوط ببعض الجهات التنفيذية وأولها الطب البيطري وليس المواطن.


والجدير بالذكر أن محافظ البحر الأحمر خلال مؤتمر الشباب الذى عقد بمركز إعلام الغردقة، قد أعلن مكافأة 100 جنيه، لمن يصطاد 5 كلاب ضالة، بشرط تسليمها لمديرية الطب البيطري، مضيفًا أنه هناك برنامج تقوم به مديرية الطب البيطري بخصى الكلاب الضالة وتحصينها ضد السعار وعودتها مرة أخرى للشوارع، لضمان عدم تكاثرها وانتشارها مره أخرى.