12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

وزارة الشباب تطلق استمارة للمشاركة في مهرجان الشباب العربي والافريقي "رؤى موحدة .. لتحديات مشتركة"

الثلاثاء 29/أغسطس/2017 - 03:01 م
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز
طباعة
وفاء محمد 

أكد بيان لوزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز ، أن الوزارة أطلقت استمارة مشاركة في فعاليات مهرجان الشباب العربي والافريقي "رؤى موحدة .. لتحديات مشتركة"، والذي ستنفذه وزارة الشباب والرياضة المصرية من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير (مكتب الشباب الافريقي)، بالتعاون مع مجلس الشباب العربي والافريقي خلال شهر أكتوبر 2017.
وأوضح البيان أن هذا الحدث الكبير له أثر فعَّال في ربط الشباب العربي والافريقي والذين سيشاركون في فعاليات المهرجان، مبيناً أن المهرجان يسعى أن يكون للشباب دور في تنمية العلاقات بين العالمين العربي والافريقي، وأن يكون جسرا للتواصل الحقيقي والفعال بين الدول.
أشار البيان أن تنمية لغة الحوار بين الشباب العربي والافريقي ستحقق طفرة نوعيـة يكون لها انعكاسات إيجابية تسهم في الارتقاء بمجتمعاتنا الافريقية والعربية نحو الأفضل.
أوضح البيان أن المهرجان يهدف إلى ترسيخ قيم التعاون والتضامن وتوثيق أواصر الأخوة والوحدة بين الشباب العربي والإفريقي، واتاحة الفرصة امام الشباب العربي والافريقي للتواصل الفكري والثقافي والعلمي والاجتماعي، والوصول إلى رؤية مشتركة حول القضايا ذات الأهمية، وتسليط الضوء على القواسم المشتركة التي تجمع الشباب في افريقيا والعالم العربي. 
وشدد البيان على ضرورة توافر الشروط في الشباب المتقدم للمهرجان، موضحاً أن الشروط هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية ، يكون سن المتقدم من 25 - 35 عام ، يجيد اللغة (الفرنسية أو الانجليزية)، على دراية بالشأن الافريقي والعربي ومؤمن بالتوجه الافريقي والعربي .
يذكر أن تسجيل المتقدم في الاستمارة لا يعني قبوله في فعاليات المهرجان، وفي حالة مطابقة الشروط يتم الاتصال بالمتقدم لاجتياز المقابلة الشخصية.

للتقدم للمهرجان يرجي الدخول للرابط التالي :
https://goo.gl/forms/8MPGDAGdAPtiWXEy1