12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"النقل" في أسبوع.. زيادة أسعار أتوبيسات الهيئة والتتبع الإلكتروني للاتوبيسات"GPS"

الجمعة 11/أغسطس/2017 - 03:30 م
الشورى
طباعة
تقرير /دعاء رحيل

شهدت وزارة النقل والمواصلات، على مدار الأسبوع الماضي ، الكثير من التطورات الهامة، والتي أصبحت حديث الساعة في وقت قصير، وشارك الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، في عدد من الجولات الداخلية للأرصفة والكبارى، لمتابعة الصيانة وسير أعمالهم، فضلًا عن لقائه بأعضاء لجنة النقل بمجلس النواب، واجتماعه مع الفريق مميش.

وترصد "الشوري" في التقرير التالي، أبرز الأعمال التي شهدتها وزارة النقل خلال الأسبوع الماضي.

- زيادة أسعار أتوبيسات هيئة النقل العام:
أعلنت هيئة النقل العام، زيادة أسعار تذاكر الأتوبيسات التابعة لها، نصف جنيه، وذلك في إطار خطتها لتطوير وتحسين مستوى خدمة النقل العام، وأداء خدمة منتظمة وميسرة، وفى نفس الوقت بأقل تكلفة دعما للبعد الاجتماعى لجمهور الركاب، وذلك بعد التحريك المتتالى لأسعار الوقود.

- تفقد أعمال تنفيذ طريق "شبرا – بنها":
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، طريق "شبرا – بنها" الحر المدرج بالمشروع القومى للطرق بطول 40 كم، برفقة رئيس وأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضي، ومن المقرر افتتاحه مام حركة المرور نهاية الشهر الجارى.

- مليار و700 ألف جنيه أرباح لهيئة ميناء الإسكندرية:
كشف تقرير رسمى صادر عن هيئة ميناء الإسكندرية تحقيقه 1.787 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، تشمل 1.27 مليار جنيه إيرادات نشاط، و240 مليون جنيه إيرادات وفوائد، و277 مليون جنيه إيرادات وأرباح أخرى، فيما بلغت صافى الأرباح 709 ملايين جنيه.

- إعداد المخطط العام للموانئ المصرية:
استقبل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بوم السبت الماضي، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية بمقر وزارة النقل، لمناقشة الإجراءات الخاصة بالمخطط العام للموانئ البحرية المصرية الذي يهدف إلى تحقيق التكامل بين كافة الموانئ المصرية والتنسيق بينها.

- التتبع الإلكتروني لأتوبيسات هيئة النقل:
افتتح اللواء على رزق، رئيس هيئة النقل العام، بالتعاون مع ماحفظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، نظام التتبع الإلكتروني لأتوبيسات النقل العام بمقر الهيئة بمدينة نصر، الإثنين، بحضور محافظ القاهرة، أن النظام الجديد يعمل على تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، عن طريق التزام السائقين بالأماكن المحددة والمحطات، ومتابعة وقوفه في المحطات النهائية إلى جانب السرعة، موضحًا أن برج المراقبة سيراقب سرعته وخط سيره، وسيتواصل مع السائق بمجرد حياده عن السرعة المحددة.

- القطار المكهرب لربط القاهرة بالمدن الجديدة:
أعلن وزيرا النقل الدكتور هشام عرفات، والإسكان الدكتور مصطفى مدبولي، الخميس، عن تنفيذ خط قطار مكهرب يبدأ من مدينة السلام، بهدف الربط بين القاهرة الكبرى والمدن الجديدة شرق القاهرة، ومحافظة الشرقية، على أن يبدأ التشغيل عام 2020.

- وزير النقل في جولة مفاجئة بمحطة الجيزة:
تفقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، مساء أمس الخميس، في جولة مفاجئة، انتظام حركة قطارات الصعيد، بمحطة قطارات الجيزة، لرصد أسباب أعطال وتأخر القطارات في الفترة الأخيرة، ملتقيا بعدد من الركاب، واستمع إلى شكواهم، مؤكدا أنه تم اتخاذ عدة إجراءات فورية، لمواجهة الأعطال والتأخيرات حيث سيتم تطبيق الجودة الشاملة بورش السكة الحديد لإصلاح منظومة الصيانة بحيث لا يتم السماح بخروج أي قطارات من الورش، إلا بعد التأكد التام من السلامة الفنية له وكذلك سيتم التعاقد على 1000 عربة جديدة للركاب.