12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"ملتقى الحوار" يعقد حلقة نقاشية بالأقصر بحضور 54 جمعية أهلية

الثلاثاء 08/أغسطس/2017 - 02:02 م
الشورى
هيثم سعيد
طباعة
عقدت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان وجمعية أنا المصري للتنمية والتدريب بالتعاون مع الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالأقصر، حلقة نقاشية موسعة حول قانون الجمعيات الأهلية بحضور 54 جمعية أهلية من مدينتي الأقصر وإسنا.

وناقش الحاضرون المأمول من اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية الجديد والمزمع صدورها قريبا، وذلك بعدد من التوصيات على ضوء اختبار القانون خلال الشهرين الماضيين، وأكد الحضور أن العلاقة الودية التي تتسم بالإحترام المتبادل والشراكة يجب أن تقوم على قانون يحدد الحقوق والواجبات لكلا من الجمعيات والجهة الإدارية.

افتتح اللقاء سعيد حجازي رئيس الاتحاد الإقليمى للحمعيات بالأقصر، وأكد على أن مثلث العمل الأهلي "الجمعيات والوزارة والاتحاد الإقليمي" يجب استمرار الحوار فيما بينهم، وتكون لغة تبادل وجهات النظر هى السائدة دون تحيز أو تعصب، موضحا بأن القانون به عدد من الإيجابيات لا يمكن إنكارها.

وقال جمال يوسف مدير جمعية أنا المصري، نلتمس العذر لواضعي القانون لأن المناخ العام مرتبك والدولة تواجه تحديات كثيرة، وواثقون أن من سيضع اللائحة سيتفهمون وجهة نظرنا فيما نريده من أجل لائحة تسهل عمل الجمعيات في المستقبل.

وقال سعيد عبدالحافظ رئيس مؤسسة ملتقى الحوار، إن وجودنا مع جمعيات أهلية ناشطة وجادة داخل محافظة الأقصر يساعدنا في صياغة علاقة صحية بيننا وبين والاتحاد الإقليمي من جهة وبيننا وبين الدولة من ناحية أخرى من أجل إطار قانوني يسمح بتقديم خدمة جيدة للمواطن في مصر