12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"ملتقى الحوار" يناقش اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات مع 50 جمعية

الثلاثاء 01/أغسطس/2017 - 09:44 م
الشورى
هيثم سعيد
طباعة
عقدت مؤسسة ملتقى الحوار للتنمية وحقوق الإنسان بالتعاون مع مديرية التضامن بطنطا والاتحاد الإقليمى للجمعيات بمحافظة الغربية، ندوتها الخامسة حول رؤية الجمعيات لنصوص اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية الجديد، وذلك بحضور ممثلين لعدد كبير من الجمعيات وصل إلى 50 جمعية أهلية بالغربية.

وصرح سعيد شلبي رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات بالغربية، بأن هذا الحوار الذي تشهده محافظة الغربية فريد من نوعه حيث يجمع أضلاع مثلث العمل الأهلي، وهي الجمعيات والاتحاد الغقليمى ووزارة التضامن، مؤكدا بأنه لاسبيل عن التعاون المشترك بين الجميع حتى يخرج قانون الجمعيات ولائحته التنفيذه معبرة عن طموحتنا وأهدافنا في شراكة حقيقية مع الدولة.

وقالت أميمة الشرقاوي مدير إدارة الجمعيات بطنطا، أن الوزارة منفتحة على الجمعيات وتبذل قصارى جهدها لتسهيل العمل وتوفيق أوضاع الجمعيات بعد صدور اللائحة.

واختتم اللقاء سعيد عبدالحافظ رئيس مؤسسة ملتقى الحوار، مؤكدا على أن جهود الجميع مستمرة حتى تخرج اللائحة التنفيذية بشكل يرضي الجمعيات ويساهم في قيامها بدورها في تحقيق الرفاهية للمواطنين، ومعبرا عن امتنانه للحوار الثري والمفتوح بين المشاركين.