12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"نبرة صوتك حزينة ".. 3 أسئلة أضحكت "السيسي" خلال جلسة "اسأل الرئيس" في ثاني أيام مؤتمر الشباب بالإسكندرية

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 02:47 م
الشورى
طباعة
كتبت/ دعاء رحيل

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثاني على التوالي فعاليات جلسة مبادرة "اسأل رئيس"، التي بدات أمس الاثنين، وأجاب على الكثير من الأسئلة التي طرحها المصريين من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وقدمت هذه الجلسة المذيعة "خلود زهران".

وتلقى الرئيس في المؤتمر الوطني الرابع للشباب، 300 ألف سؤال، ولكن توجيه الأسئلة من جانب الاناث أكثر من الأسئلة التي طرحها الذكور، وهذا دليل قوي على نجاح مباردة "اسأل رئيس"، حيث ارتفعت نسبة الأسئلة عن المؤتمر السابق الذي تم عقده أبريل الماضي، في محافظة الإسماعيلية، حيث تلقي الرئيس في المؤتمر السابق 172 ألف سؤال.

وترصد " الشوري" في التقرير التالي 3 مواقف أضحكت الرئيس في جلسة "اسأل رئيس"..

1 - نسبة السيدات أعلى من الرجال في توجيه الأسئلة:
ضحك الرئيس عبد الفتاح السيسي في بداية جلسة "اسأل الرئيس" بمجرد أن عرضت عليه المذيعة خلود زهران، مقدمة الجلسة، نسب الأسئلة، موضحة أن عدد الأسئلة التى طرحتها السيدات على الرئيس من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر، أعلى من نسبة الرجال، حيث سجلت نسبة أسئلة السيدات 53%، في حين سجلت نسبة الرجال 45%.

2 - ماشي يا "لؤي" مشوفتش أى تحسن خالص:
موقف آخر أضحك الرئيس والحاضرين، ولكن هذه المرة ليست نسبة، وأنما سؤال أرسله شاب يدعي "لؤي محمد على" من محافظة الشرقية، حيث سأل الرئيس عن "حضرتك وعدتنا أن الظروف الاقتصادية والمعيشية هتتحسن، وهنديك فرصة سنتين عشان الأمور تتحسن لكن مفيش أي تحسن حصل"، وفرد الرئيس ضحكًا: "يعني مشوفتش يا لؤي أي حاجة خالص".

وأضاف الرئيس: "هو دواء مر وقاسي مفيش كلام بس نتائجه أن شاء الله هتكون كويسة"، موضحًا أن هناك نقاش مستمر لأي قرار سيتم أتخاذه، موكدًا أن الحكومة تضع إجراءات حمائية للمواطن حتي لا يتضرر من أي قرار سيتم اتخاذه، وأكمل قائلًا: "ماشي يا لؤي".

3 - نبرة صوتك حزينة:
رد الرئيس على سؤال مواطنة مصرية اختارت أن يكون سؤالها التي ترغب في أن يجيب عليه الرئيس هو: "نبرة صوتك على طول حزينة.. وبتتكلم في أغلب الأوقات بعصبية، أنت زعلان مننا ياريس"، فرد الرئيس ضاحكًا: "لا والله العظيم.. أنا زعلان على حالنا".

مضيفٱ: "أنا مش زعلان منكم أبدًا.. حد يزعل من أهله!!؟"

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر