12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"الشورى" تنشر الاستعدادت النهائية لـ"محمد الحسيني" لعبور بحر المانش أغسطس المقبل

الثلاثاء 25/يوليه/2017 - 11:59 ص
الشورى
طباعة

البحر الأحمر -محمد فتحي


يواصل السباح "محمد الحسيني" التدريب المتواصل لمدة ١٠ ساعات متصلة يوميًا، على السباحة المفتوحة، وبقوة وعزيمة لم يسبقها مثيل، وهو أول سباح في العالم من ذوي القدرات الخاصة الذهنية الذي يرفض تصنيفة أنه من القدرات الخاصة ليس اعتراضًا على حكم الله ولكنه إنسان له عزيمة وقدرة لتحدي الصعاب.


ويواصل المارد الصغير تدريباته في مدينة الغردقة، ضمن استعداداته النهائية لعبوره بحر المانش الانجليزي شهر أغسطس المقبل حيث لم تمنعه إعاقته من السعي والتدريب لتحقيق حلمه وسط مساندة وتشجيع من أسرته وعدد كبير من المتابعين له.


وذكر المارد الصغير في إحدى اللقاءات على شاشات الفضائيات في برنامج "كلام تاني" مع الإعلامية رشا نبيل ، أنه يتمني لقاء الرئيس السيسي قبل سفره للندن لتنفيذ محاولة عبور بحر المانش.


وقال السباح المصري "خالد شلبي"، وكيل الاتحاد الإنجليزي بمنطقة الشرق الأوسط، ومدرب المارد الصغير "الحسيني" ، إن البطل المصري دخل مرحلة الاستعدادات النهائية ومرحلة الإعداد لمحاولة عبور بحر المانش، حيث وصلت تدريباته لأكثر من 10 ساعات متصلة دون توقف، تحت رعاية المجلس القومي لشؤون الإعاقة، برئاسة الدكتور أشرف مرعي.


وأكد "شلبي" أن مرحلة الإعداد لمحاولة العبور دخلت حيز التنفيذ، من خلال حجز الفندق والمركب، والبعثة المرافقة بمدينة دوفر الإنجليزية، وحدد الاتحاد الإنجليزي فترة عبور البطل "الحسيني" من 24 أغسطس إلى 4 سبتمبر المقبل.


أضاف "شلبي" أنه بدء تكثيف تدريبات "الحسيني" ، استعدادا للحدث، ومن المتوقع أن يسبح 15ساعة متواصلة دون توقف، لعبور المانش.


وقال "شلبي" السباح محمد الحسينى أول سباح مصاب بالاعاقة الذهنية متلازمة داون لعبور بحر المانش فى اغسطس 2017 وقد شارك الحسيني ضمن منتخب مصر فى بطولة العالم لذوى القدرات الخاصة الذهنية بإيطاليا بعد ان استطاع السباح المصرى الوحيد المشاركة فى 12 سباق فى أربعة أيام وحصل على ثلاثة ميداليات.


وصرح "شلبي" تم وضع خطة لبرنامج الاعداد و التدريب البدنى و النفسى للأيام المقبلة و خطة العمل لتأهيله نفسياً .