12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

4رسائل للسيسي خلال فعاليات مؤتمر الشباب أهمها ...."الزيادة السكانية تهدم مانقوم به من مجهود"

الإثنين 24/يوليه/2017 - 04:18 م
الشورى
طباعة
كتبت: دعاء رحيل

بدأ فعاليات المؤتمر الشبابي الرابع بالاسكندرية اليوم وألقى الرئيس السيسي من خلاله عدة رسأئل للشعب المصري من أهمها أعلم أن "مرتبات الموظفين ليست جيدة "

*ٱنجازات كبيرة فى الصرف الصحى
كشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن 4700 قرية تحتاج إلى "صرف صحى" بتكلفة قدرها 200 مليار جنيه، متابعا: "اللى كان معمول فى مصر 12% من هذا العدد، وخلال السنوات الثلاثة الماضية وصلت إلى 45% من قرى مصر، وده إنجاز، والمصريين هما اللى أنجزوه، واللى بيتعمل فى مصر ده بالمصريين".

*مرتبات الموظفين ليست جيدة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه يعلم جيدًا وضع مرتبات الموظفين، قائلا: "أعلم أن المرتبات بصفة عامة ليست جيدة، وأننا بحاجة إلى زيادتها، مضيفًا أن "كل فكرة جديدة هى إضافة لنا ولكن علينا دراسة جميع الجوانب عند طرح الأفكار".

ودعا الرئيس السيسي خلال مداخلته بجلسة مصر 2030 بمؤتمر الشباب المنعقد فى مدينة الإسكندرية، المصريين إلى عدم التألم من الوضع الحالى، مضيفًا "نحن مصممون على عبور المرحلة الراهنة".

*الزيادة السكانية تهدم الجهد التى تثوم به الدولة
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة إلى المصريين متعلقة بالتحديات التى تواجه البلاد، مفادها: "التحديات التى تقابلنا تحديات مشتركة بين الدولة وشعبها يعنى بين الحكومة وشعب مصر.. ولو كل واحد قام بدوره لن تشعر أن الدولة كانت مقصرة أو عاجزة عن تلبية مطالبك".

وتساءل الرئيس السيسى فى تعليق على مشكلة الزيادة السكانية، خلال جلسة رؤية مصر 2030، هل النمو السكانى فى مصر منذ الخمسينات مشابه للوضع منذ 30 سنة ومشابه للوضع الآن؟ ورد: "فى حالة الاستمرار فى هذه الزيادة هتلاقى نفسكم دخلتوا فى رقم سكانى كبير جدا وهيبقى عبء عليكم ومش هتحسوا ولا تشوفوا أثار كل الجهد اللى بنعمله".

واستطرد الرئيس السيسى: "التحدى السكانى عظيم للغاية ومطلوب فيه تضافر كل الجهود الدولة بجانب منظمات المجتمع المدنى والأهالى، إضافة إلى التركيز على دور التوعية بين الناس الأمر الذى يساعد على تحقيق نتيجة جيدة".

*تغيير الثقافة المتكونة لدى الشعب للثانوية العامة
طالب الرئيس السيسي تغيير الثقافة العامة التى تكونت لدى الشعب قبل تطبيق نظام الثانوية الجديد، مؤكداً أن تطوير التعليم عملية مشتركة بين الدولة بمؤسساتها والمجتمع، مشيرًا أن نظام الثانوية العامة الجديد مسئولية الدولة والمواطن ويجب ضمان نجاحه.

وقال الرئيس تعليقًا على كلمة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بجلسة "رؤية 2030": "مش هنعمل إجراء أو تعديل لا نضمن نجاحه بنسب حاسمة، على أن نضع فى الاعتبار حين مناقشة هذا الموضوع والموضوعات الأخرى البعد الثقافى للمجتمع خلال الـ 50 عامًا ونظرتهم للتعليم.. فهل أهلنا فى مصر يريدون تشكيل معرفة حقيقة لأبنائهم وبناتهم أم مجرد شهادة.. ياترى هذا الفهم المترسخ فى وجدان الناس هو الطريق الحقيقى الذى نساعد به أولادنا فى مستقبلهم!.. خذوا فى الاعتبار أن هذا هو المرسخ فى وجدان المصريين على مدى 50 عامًا".