12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

في ذكراها الخامسة والستون.. الأحزاب تهنئ السيسي والشعب بثورة 23 يوليو

الأحد 23/يوليه/2017 - 11:41 ص
الشورى
طباعة

كتبت: أميرة جادو

وفي ذكري 23 يوليو المجيدة، الذي قام بها مجموعة من الضباط الأحرار للتخلص من الحكم الملكي وإعلان الجمهورية، ليتولى بعدها الرئيس الراحل محمد نجيب رئاسة الجمهورية ويصبح أول رئيس جمهوري، وتحتفل الأحزاب اليوم بذكرى الثورة كلًا بطريقته الخاصة، احياءًا لثورة 23 يوليو التي ستظل ذكرى غالية عند كل المصريين، وستظل ذكراها خالدة في التاريخ على مر العصور.

حزب دعم مصر تهنئة بذكري 23 يوليو :

واكد الائتلاف برئاسة المهندس محمد السويدى رئيس الائتلاف فى برقيته انه رغم مرور 65 عاما اليوم على هذه الثورة الخالدة والتاريخية الا ان الشعب المصرى والشعوب العربية والافريقية لايمكن ان ينسوا هذه الثورة العظيمة التى كان لها دورها فى تحرير العديد من الدول من براثن الاستعمار اضافة لما حققته من إنجازات كبيرة ومتعددة لإرساء مبادئ الحرية والعدالة والمساواة داخل مصر وعلى مختلف الاصعدة العربية والافريقية والإقليمية والدولية.

وقال ائتلاف دعم مصر ان التاريخ والواقع يؤكدان للراى العام المصرى والعربى والعالمى أن القوات المسلحة المصرية الباسلة كانت ولازالت وسوف تظل تلعب دورا كبيرا وتاريخيا فى الانحياز الكامل والحقيقى الى شعب مصر العظيم لتحقيق الامن والاستقرار وحماية الامن القومى المصرى والعربى مؤكدا ان اكبر دليل على ذلك هو استمرار الدور الرائد والمحورى لقواتنا المسلحة الباسلة فى الانحياز الكامل لارادة الشعب المصرى منذ ثورة 23 يوليو عام 1952 وحتى الان وفى المستقبل.


  :"الجيل" يحتفل في مقره
احتفل حزب الجيل الديمقراطي، في مقره بالذكرى الذكرى الرابعة والستون على قيام ثورة 23 يوليو 1952، واصفًا ثورة يوليو بأنها أعظم ثورات الشعب المصري التي خرج فيها الجيش المصري العظيم ليبدد ظلمة ليل حالك السواد عاش فيه الوطن والشعب وليبزغ على يدي أبنائه فجر يوم جديد أيده الشعب فحول الانقلاب العسكري إلى ثورة بيضاء تسعى إلى تحقيق أهدافًا ستة، ثلاثة منهم بناء وثلاثة هدمًا لأركان عصر شاع فيه الظلم والاستعباد الناتج عن تحالف الرأسمالية والإقطاع مع الاستعمار الناهب لثروات البلاد، لذلك كان أولى قرارات الثورة هو الإصلاح الزراعي وتمليك الإجراء من الفلاحين الأرض التي رووها بعرقهم، ثم تطهير البلاد من الاستعمار بتوقيع اتفاقية الجلاء.

وأضاف الجيل، أن جمال عبد الناصر عمل على إحلال الرأسمالية الوطنية محل الرأسمالية المتوحشة، وبهدم أسباب التخلف والظلم بدأت تبنى أهدافها العظيمة وتنشئ مجتمع الكفاية والعدل من خلال العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص والمساواة.

وقال الجيل في، إن الثورة العظيمة سعت إلى بناء الجيش الوطني بعقيدة مؤمنة بالله والوطن، تحمي حدوده وتحافظ على وحدة أراضيه فغسلت عار الهزيمة بقرار الشهيد محمد أنور السادات بالعبور واستعادة الأرض المقدسة بمعركة غير مسبوقة امتزجت فيها دماء أبناء الوطن المقاتلين من مسلمين ومسيحيين.7

"حماة الوطن" يهنئ
هنأ ماجد طوبيا، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري وقادة وضباط وجنود القوات المسلحة بحلول الذكرى الـ 64 لثورة 23 يوليو المجيدة، مشيرًا إلى أنها سطرت أروع ملاحم البطولة الوطنية، من جانب الضباط الأحرار الذين حملوا أرواحهم، ليغيروا مسيرة الوطن نحو التقدم والاستقلال والرقي.

وأكد عضو البرلمان، أنه برغم مرور عشرات السنين على ثورة يوليو إلا أنها ستظل خالدة في تاريخ مصر ولها معزة خاصة في قلوب كل المصريين الفلاحين والعمال وكل طوائف الشعب المصري، ومختلف أطيافه لأنها غيرت حياتهم بالكامل.

وشدد على أنها ستظل صفحة بيضاء من صفحات تكاتف الشعب المصري وجيشه العظيم لتحقيق كل الغايات النبيلة في الارتقاء بمصر، لافتًا إلى التحديات التي تواجه المصريين الآن وحربهم الشرسة ضد قوى الظلم والطغيان تستهدف رفع راية مصر عالية وسط الأمم.

"الشعب الديمقراطي" يحتفل عند ضريح "عبدالناصر"
هنأ حزب الشعب الديمقراطي، برئاسة إمام حسن علي، الشعب المصرى بمناسبة الذكرى 64 لثورة 23يوليو، ويحتفل قيادات الحزب بذكرى الثورة عند ضريح الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك بحضور رئيس الحزب إمام حسن علي، ونأئب رئيس الحزب رضا عبدالله الخطيب، والمستشار سيد حسن الأسيوطى نائب الرئيس لشؤون المحافظات، وأمين السياسات المهندس محمود والي، والسكرتير العام للحزب الدكتورة بوسي أبو باشا، والأمين العام للحزب هاني فتح الباب.

كما سيحضر الاحتفال النائب حسن الصفتي عن دائرة القليوبية، والنائب هاني مرجان عن دائرة الدويقة، وأمين التنظيم المهندس خالد حرب، وأمين الإعلام طارق مقلد، وحمدي بدوي نائب الرئيس للشئون التنظيمية.

ويحضر الحفل مع الحزب النائب صطفى مرزوق عن دائرة البدرشين، وأحمد خالد السنوسى أمين عام الجيزة، والنائب أحمد عميرة، والنائب عماد عبد الوهاب بدوي عندائرة الطالبية.

"تيار الاستقلال" يهنئ
هنأ المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال، الشعب المصري والرئيس عبد الفتاح السيسي، والقوات المسلحة بمناسبة حلول الذكري الرابعة والستين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأكد الفضالي، أن القوات المسلحة لعبت على مدار التاريخ دورا وطنيا عظيما وتحملت من أجل الشعب، بداية بثورة الضباط الأحرار في 23 يوليو عام 1952 ضد فساد الملك والأوضاع السياسية المبهمة والاستعمار وحالة الطبقية الفجة، مرورا بكل مراحل البناء وحتى ثورتي 25 يناير و30 يونيو اللتين جسد فيهما الجيش أسمى معاني الإخلاص للوطن والوقوف إلى جانب الإرادة الشعبية.

وشدد رئيس تيار الاستقلال، على أن القوات المسلحة تخوض في الوقت الراهن حربا مقدسة ضد الإرهاب استكمالا لدورها التاريخي في تحمل المسئولية والحفاظ على استقرار أمن الوطن وسلامة أراضيه، داعيا المواطنين للوقوف خلف القيادة السياسية والقوات المسلحة.

"العدالة الحرة" يكتفي بالتهنئة
هنأت الأمانة العامة لحزب العدالة الحرة، بكل قياداتها جميع أبناء الشعب المصري، بمناسبة حلول الذكرى الـ ٦٤ لثورة 23 يوليو المجيدة.

كما تتقدم الأمانة العامة، إلى القوات المسلحة تحت قيادة القائد الأعلى للقوات المسلح، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التهنئة، سائلين الله العزة والكرامة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لمصر الحبيبة.

"الأحرار الاشتراكيين" يرسل برقية تهنئة
بعث رئيس حزب الاحرار الاشتراكين الدكتور محمود ياسر رمضان ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

وتقول شادية الحصري، أمين إعلام حزب الأحرار الاشتراكين، نتقدم بخالص التهنئة إلى الرئيس السيسي، والشعب المصري العظيم، وقادة وجنود قواتنا المسلحة الباسلة، بمناسبة هذه الذكرى التاريخية المجيدة، التي أرست قواعد العدالة الإجتماعية والحياة الديمقراطية السليمة في مصر.

وتضيف الحصري، ثورة 23 يوليو المجيدة انتصرت للمصريين البسطاء جميعًا، وأزالت عنهم حالة التهميش التي كثيرًا ما عانوا منها، ثورة يوليو سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب وقواتنا المسلحة الأبيَّة حتى تحققت أهداف الثورة التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين.

وأكدت الحصرى، أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الحصين الذي قدم ولا يزال يقدم العديد من التضحيات والفداء من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا العزيزة

ودعت الحصري، شعب مصر إلى استلهام روح ثورة 23 يوليو في هذا الوقت الذي تمر فيه مصرنا الغالية بتحديات كبيرة تستوجب تكاتف كل أبنائها وتتطلب العمل بإخلاص وتفان من أجل رفعة مصر وتقدمها، وأدعو كل الشباب والشعب المصرى لتقديم الغالى والنفيس لأجل الحفاظ على بلدنا مصر.

حزب الدستورى الأجتماعى يهنئ :

هنأ تيسير مطر، رئيس حزب الدستورى الاجتماعى الحر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومؤسسات الدولة وجميع أبناء الشعب المصرى بمناسبة ذكرى 23 يوليو.

وقال “مطر”، فى بيان صادر عنه، اليوم الأحد، ذكرى ثورة 23 يوليو سجلها التاريخ وستظل خالدة للشعب المصرى، لأنها إنجاز وطنى حمل لواءه أبطال القوات المسلحة الشرفاء الذين أنهوا على الاستعمار والتبعية وأعادوا لمصر عزتها وسيادتها على أراضيها، متابعا: “ثورة 23 يوليو غيرت مجرى التاريخ وأرست قواعد العدالة الاجتماعية والحياة الديمقراطية السليمة، وحققت إنجازا للسيدات بالسماح لهن بالتصويت والمشاركة فى الانتخابات لأول مرة فى التاريخ”.

واعتبر الحزب الدستورى الاجتماعى الحر، أن منح الحقوق السياسية للنساء كان أقوى تأثير للثورة على الحياة النيابية فى مصر، إلى جانب إنجازها عددا من المشروعات القومية المهمة، وعلى رأسها السد العالى وتأميم قناة السويس وتعميم مجانية التعليم، وجعلت لمصر دورا مهما فى مؤتمرات القمة العربية، مضيفا: "هذه المناسبة التاريخية لا يمكن للشعب المصرى أن ينساها أبدا، وستظل دائما حاضرة فى وجدان الشعب المصرى، بما حققته من إنجازات عظيمة لإرساء مبادئ الحرية والعدالة والمساواة داخل مصر".