12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

سياسيون يشيدون بـ"قاعدة محمد نجيب".. ويؤكدون: حماية للأمن القومي المصري والعربي

السبت 22/يوليه/2017 - 03:22 م
الشورى
طباعة
كتبت: أسماء صبحي

في ظل التهديدات الأمنية العصيبة التي تتعرض لها الدول العربية والأوروبية بوجه عام بسبب الإرهاب المسلح، وعلى رأسها الدولة المصرية، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، مما أثار فرحة عارمة في الشارع المصري، حيث اعتبرها البعض وسيلة لحماية الأمن القومي العربي والمصري، كما أنها ستمنع تسرب العناصر الإرهابية عبر خط الحدود الغربية.

تمنع تسرب العناصر الإرهابية
قال الباحث السياسي والاستراتيجي في المركز الدولي العربي الافريقي للدراسات أحمد سمير، إن أهمية افتتاح القاعدة العسكرية محمد نجيب اليوم يأتي اهميته في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من مخاطر وتهديدات مباشرة للأمن القومي المصري بخاصة من الاتجاه الاستراتيجي الغربي فحرصت القوات المسلحة على تعزيز القدرات القتالية للمنطقة الغربية العسكرية لمنع تسرب العناصر الإرهابية المسلحة عبر خط الحدود الغربية ومجابهة محاولات تهريب الأسلحة والمواد المخدرة والهجرة غير الشرعية وفقا لمنظومة متكاملة يتم خلالها تكثيف إجراءات التأمين وتطوير نظم التسليح.

وأكد سمير، على أن كلمة الرئيس اليوم عكست مدى حبه وثقته لشعبه عندما قال قال انا عارف الاسعار عاملة ازاى ولكن شعب مصر السند موضحا ان كلمة الرئيس كانت كاشفة وحملت قصف جبهة لامير امارة الدم والارهاب دويلة قطر عندما قال بان اكل شعب مصر في اليوم يعادل اكل شعوب في عام.

إنجاز جديد للقوات المسلحة
قال النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، ان قاعدة "محمد نجيب" العسكرية التي افتتحها الرئيس السيسي، شرف لكل المصرين وإنجاز جديد يضاف لسجل إنجازات قواتنا المسلحة الباسلة الملئ بالفخر والوطنية, ورسالة للعالم أجمع بأن مصر قادمة مهما كانت الصعاب.

وأضاف رشاد، أن القوات المسلحة حريصة كل الحرص على تعزيز مساعي الحفاظ على ركائز الأمن القومي للوطن شرقا وغربا وشمالا وجنوبا من خلال عمليات التسليح والتدريب المتطور الذي شهدته خلال الفترات الماضية، وتغيير الاستراتيجية الأمنية بما يتواكب مع حجم التحديات الموجودة، حيث تعد تلك القاعدة هي الأولى من نوعها بمنطقة الشرق الأوسط وقادرة أفريقيا.

وأوضح رئيس الحزب، ان التاريخ يعيد كتابة نفسه من جديد بحروف من ذهب حيث أن يوم افتتاح تلك القاعدة العسكرية يعد امتدادا عظيما لما قامت به قواتنا المسلحة في مثل هذه الأيام من منتصف القرن الماضي"ثورة يوليو المجيدة" تلك الثورة التي اعادت الوطن هيبته وواجهت الإنجليز بكل صرامة وبسالة، وهو ما يؤكد أن قواتنا المسلحة كانت ومازالت الدرع الواقي والحصن الحصين ليس لمصر فقط بل للمنطقة باسرها.

وأشار إلى أن إطلاق اسم اللواء محمد نجيب، على هذه القاعدة يأتي تتويجا لما قدمه للوطن وتصديه بكل قوة لمحاولات اسقاطه، وتأكيدا على أن قواتنا المسلحة لم ولن تنسى قادتها ورجالها المخلصين الذين قدموا للوطن الكثير والكثير وحملوا أرواحهم على أكفهم للزود عنه.

تؤكد على زعامة مصر للمنطقة
قال المهندس مصطفى حسن رئيس حزب الامل والعمل ورئيس جبهة شارك مصر أهم، إن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الاحتفالية بمناسبة افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية وسط حضور عربى من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من الدول العربية والدولية يؤكد على زعامة مصر لمنطقة الشرق الاوسط وان جيشنا الاقوى عربيا والعاشر عالميا.

وألمح حسن، إلى أن هذه القاعدة في ظل هذه العروض والتواجد العربي والدولي الدبلوماسي الرفيع رسالة للخارج واعداء الوطن .

حماية الأمن القومي المصري والعربي
أكد النائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار" ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، أن العرض العسكري رفيع المستوى من أبطال القوات المسلحة الباسلة خلال احتفال مصر بتخريج دفعة جديدة للخريجين المصريين والعرب وافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاعدة محمد نجيب العسكرية الجديدة بمنطقة الحمام، يؤكد قدرة جيش مصر العظيم على حماية الأمن القومي المصري والعربي.

وتقدم "عابد" بالتهنئة للخريجين الجدد المصريين والعرب وللشعب المصري والعربي بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة، مؤكدا أن الكلمة المهمة والواضحة التي ألقاها الرئيس السيسي أمام هذا الاحتفال تبعث برسالة حاسمة وقاطعة لكل من تسول له نفسه المساس أو التدخل من قريب أو بعيد في الشئون الداخلية لمصر أو تهديد الأمن القومي المصري والعربي.

وشدد النائب علاء عابد، على أن الجيش المصري هو قوة ردع لكل من يحاول تهديد أمن مصر وأمتها العربية، مؤكدا أن الشعب المصري العظيم يثق ثقة كاملة وبلا حدود في قدرة قواتنا المسلحة الباسلة على حماية مصر والأمة العربية.