12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

5 رسائل قوية لـ"صدقي صبحي" خلال افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية.. أبرزها "التوعد للدول الراعية للإرهاب"

السبت 22/يوليه/2017 - 01:48 م
الشورى
طباعة
تقرير /دعاء رحيل

وجه الفريق الأول صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، كلمة نارية أثناء فعاليات افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لقاعدة "محمد نجيب" العسكرية، التي تعد أقوي قاعدة عسكرية لمصر، وشرف الافتتاح بحضوره ،الذي أقيم صباح اليوم السبت، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات والأمير خالد لفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد نائب ملك البحرين.

وترصد "الشوري" في التقرير التالي 5 رسائل من وزير الدفاع والإنتاج الحربي، صدقي صبحي، إلى الدول العربية والشعب المصري والدول الراعية للإرهاب..

- التهديد والتوعد لمن يقترب من مصر:
فى بداية كلمته، توعد الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع والانتاج الحربي، بطريقة شديدة وتحمل بداخله التهديد والوعيد لمن يقترب من أمن مصر وشعبها.

وأوضح وزير الدفاع والانتاج الحربي، أن كل من يمس أمن لمصر، لن يكون هناك تهاون في التعامل معه، وأكمل قائلًا: "لا تهاون من أي فئة تمس بأمن مصر وأمنها العربي".

- القوات المسلحة قوة حامية لمصر :
وأوضح الفريق الأول صبحي، خلال كلمته، أن القوات المسلحة تشكل القوة الحامية لحدود مصر وشعبها.

وتطرق بالحديث إلى أن القوات المسلحة تشكل حماية لأمن الدول العربية أثناء حمايتها لأمن مصر، حيث قال: "إن القوات المسلحة على مر العصور درع واقٍ للوطن وللأمة العربية".

- توجيه التحية لرجال ثورة يوليو :
كما قام وزير الدفاع والانتاج الحربي، بتوجيه التقدير والتحية إلى رجال ثورة 23 يوليو، تزامنًا مع اعتبار غدًا ذكري ثورة يوليو، على ما قدموه من تضحية من أجل تحرير مصر.

وأكد أن افتتاح قاعدة عسكرية قوية تحمل اسم "محمد نجيب"، تدل على استمرار مسيرة أبطال القوات المسلحة.

- الوقوف بالمرصاد لقوى الإرهاب:
أكمل الفريق الأول صدقي صبحي كلمته في حفل افتتاح قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، قائلًا: "سنقف بالمرصاد لقوى الإرهاب حتى تتطهر البلاد والمنطقة من رجسهم".

-القاعدة دعم لقدرات مصر العسكرية:
وقال وزير الدفاع الفريق صدقي صبحي، إن قاعدة محمد نجيب شيدتها أياد مصري لا تعرف المستحيل.

وأضاف صدقي خلال كلمته في افتتاح القاعدة العسكرية "محمد نجيب" أنه كما قال الزعيم الراحل جمال عبدالناصر إن الشعب هو القائد والمعلم، موضحًا أن القاعدة جاءت دعمًا لقدرات مصر العسكرية.