12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

6 رسائل لـ"السيسي" أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب.. أبرزها "تجاوز تأثير الثورة نطاق مصر"

السبت 22/يوليه/2017 - 01:32 م
الشورى
طباعة
تقرير /دعاء رحيل

افتتاح قاعدة الرئيس الراحل محمد نجيب العسكرية يعد إنصاف من الرئيس السيسي للرئيس الراحل الذي تجاهلها الكثير من المصريين.

أقدر صبركم وتحملكم للإصلاح
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه في كل مرة يتحدث فيها للمصريين يقول لهم: أتوجه لكم بالشكر والتقدير والاحترام، ولا أقولها ككلمات معسولة ولكنه تقدير حقيقي على صبركم وتحملكم لمسيرة الإصلاح، وحينما أسافر لدول كثيرة يقولون لي أننا مندهشون من ردود فعل الشعب المصرى على إجرائاتكم وأنا لن أخفي عنكم ذلك، وأقول لكم المصريين أرادوا "التغيير بجد" وبناء دولة تعتمد على نفسها، وعارفين أن لهذا ثمن.

وأضاف: هما بيكملوني ببقى مسنود بيكم.. وفى عزة بيكم.. وكرامتي وكرامة مصر بتكون مرفوعة بيكم.. ولازم نغير واقعنا ونبني بلدنا بأدينا، وبعرقنا.. وبصبرنا وتحملنا.. وربنا لازم هيكافئكم.. ومش ممكن يكون الصبر والتحمل ده بدون مقابل".

وأضاف السيسي في كلمة خارج النص "هو أنا مش عارف الأسعار عاملة أزاي؟!.. لكن شعب مصر سند مصر وهو اللي بيحميها.. وهو سند أشقاءه زي ما هما سند لينا".

مصر قوية لمواجهة الارهاب
وأضاف السيسى خلال افتتاح قاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية، مصر ستظل دولة تواجه الإرهاب بكل قوة جيشها ومفكريها وقوتها، وسيظل شعبها رافضا للإحباط.

وأشار إلى أن شعب مصر العظيم لن يتخذ الإرهاب كذريعة لتعطيل حياته ومبرر لعدم الاستمرار في تحديث اقتصادنا ولتحقيق التنمية الشاملة موضحا أن مصر واجهات تحديات فرضتها الظروف وأزمنة متعاقبة.

وتابع أننا نفتح اقتصادنا لينا سبب معدل النمو السكاني شديد الارتفاع فى محاولة لتحقيق نقلة نوعية يشعر بها جميع المواطنين، وموقنين أن شعب مصر العظيم يميز بين الخبيث والطيب، وقادر على استكمال مسار الإصلاح الاقتصادى.

رسالة تهنئة للخريجين
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للخريجين الجدد من الدول العربية الشقيقة، والذين شاركوا أبناء مصر التدريب والاستعداد القتالى، قائلا: نقف معنا جيمعاً اليوم لنقول للعالم أجمع أننا نتشارك للبناء وليس التدمير فى التعاون وليس التآمر، فى الحفاظ على السلام وليس بث الفرقة، قائلا:" شعب مصر العظيم نحتفل غداً بالذكرى الخامسة والستين لـ 23 يوليو هذا اليوم الخالد الذى استرد فيها المصريون حكم بلادهم، وبدأوا بعدها مسيرة طويلة.

تجاوز تأثير الثورة نطاق مصر
وأضاف السيسى خلال افتتاح قاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية،تجاوز تأثير الثورة نطاق مصر، وألهمت الشعوب عبر العالم، ليصبح التحرر الوطنى حقيقة، وحق الشعوب فى تقرير مصيرها أمر مسلم به، نتذكر فى هذا اليوم اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قائد ثورة يوليو، الذى تجسدت فيها آمال المصريين ووضع اسم مصر فى مكانة عالية لإقليميا وعالمياً واجتهد لمواجهة تحديات عصره بكل طاقته.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر واجهت تحديات فرضتها عصور، وخاضت معارك ولا زالت، منها معركتين فاصلتين هما مواجهة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، والعدو أصبح متستراً يعتمد على ترويع الآمنين، وبث روح الإحباط ، وهو ما لم نسمح به أبدا.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بافتتاح قاعدة اللواء محمد نجيب العسكرية، إن الإرهاب ظاهرة معقدة وله جوانب متعددة، وما طال الصبر عليه هو دور الدول والجهات التى تمول الإرهاب، وأقول لهؤلاء: دماء الأبرياء غالية وما تفعلونه لن يمر دون حساب، ومصر دولة محبة للسلام وداعمة له.

شعب مصر بيصرف فى اليوم اكثر من دول أخرى بتصرفه في سنة
يفتتح الرئيس السيسى، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، قاعدة محمد نجيب العسكرية اليوم، وسط حضور عربى من أمراء الدول العربية وسفراء عدد من دول المنطقة والعالم، كما يشهد الرئيس تخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، لأول مرة فى حفل واحد، ويفتتح 3 معسكرات فى عدد من المناطق والجيوش الميدانية، فى إطار خطة الدولة الاستراتيجية لدعم قدراتها العسكرية وتطوير أداء القوات المسلحة.

وقال الرئيس السيسي فى رسالة للدول التى تتدخل في شؤون مصر الداخلية، قائلا: "يعنى أنتوا عاوزين تتدخلوا فى مصر، ده مصر فيها 100 مليون بيفطروا ويتغدوا ويتعشوا فى يوم، بأكل سنة من بعض الدول، احنا لما نيجى نعمل مشروع إسكان بنعمل مليون شقة فى سنتين أو 3، عاوز تتدخل فى مصر، تقدر أنت على مصروف مصر، تقدر تصرف 100 مليار دولار على مصر ماتقدرش فخليك فى حالك وبلدك احسن، ومصر لن تسمح أبدا ولا شعبها إن حد يتدخل فى شئونها، وماحدش هايقدر يتدخل فى شئونها ، والشعب المصرى هو سند مصر وأمته العربية فى الحق والسلام والبناء والتعمير لا فى الهدم ولا فى القتل ولا فى التأمر".أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن شرف خدمة هذا الوطن العظيم لا يضاهية شرف وهو واجب، وأن المؤسسة العسكرية المصرية ذات تقاليد راسخة تقوم على الولاء التام للوطن، والشعب المصرى العظيم وضع على الدوام كامل ثقته في جيشه، وهذا الجيش كان دائما على المسئولية التي حملها إياه.

نقدر جهد مافعلوه من سبقونا
وتابع السيسى خلال افتتاحه قاعدة محمد نجيب العسكرية وتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية، أقول: للخريجين هنيئا لكم بأبنائكم، وؤكد لكم أن كل ابن من أبنائكم هو ابن لمصر كلها، وأقف فى هذه المناسبة لتوجيه تحية تقدير وأعتزاز للشهداء من الجيش والشرطة الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر بأمان، وأقول لأسرهم الآن إن هذا الوطن أصيل وبار بأبنائه كما هم بارون بها، وستكون دوما محل رعاية الوطن، وسيكون أبنائكم رمز للإلهام والتضحية لنا جميعا.

وأشار الرئيس إلى أن افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، كانت نتيجة جهد بنى على جهد آخر بدأه من سبقونا، متابعًا: "عاوز أقولكم، إن القاعدة جهد بنى على ما فعلوه من سبقونا، إحنا مش بادئين من الصفر، ده فيه جهد طورناه وأضفنا عليه، احنا بنقول الكلام ده ليه؟، علشان نعطى كل ذى حق حقه".

الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، كانت نتيجة جهد بنى على جهد آخر بدأوه من سبقونا، متابعًا: "عاو أقولكم، إن القاعدة جهد بنى على ما فعلوه من سبوقنا، إحنا مش بادئين من الصفر، ده فيه جهد طورناه وأضفنا عليه، احنا بنقول الكلام ده ليه؟، علشان نعطى كل ذى حق حقه".

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر