12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

برلماني: تطوير عزبة '' خير الله '' ونقل سكان المناطق الخطرة لحي الأسمرات

الخميس 20/يوليه/2017 - 12:19 م
الشورى
طباعة
كتبت: أسماء صبحي

وأكد النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة "دار السلام" في محافظة القاهرة، أن "عزبة خير الله" من أشد المناطق فقرا في دار السلام، وأنه طالب بتطوير العزبة، وتم البدء في تطويرها، حيث يتم نقل سكان المناطق الأشد خطورة إلى منطقة "الأسمرات" بالمقطم وتسيلمهم شقق مناسبة.

وأضاف "عبد العزيز" أنه طالب بإنشاء محور للدخول والخروج من عزبة "خير الله"، ووافق وزير النقل عليه، وقامت لجنة بتحديد الأماكن التي سيتم إنشاء المحاور بها، وذلك لحل مشكلة تكدس السيارات بدار السلام، وخاصة بكوبري الملأة وأبو طالب.

وتابع نائب "المصريين الأحرار" أنه بعد إزالة المباني الأشد خطورة، سيتم صرف أكثر من 65 مليون جنيه على "المتخللات" واستغلالها الاستغلال الأمثل، وإنشاء وحدات صحية للعزبة، وملاعب رياضية.

واستطرد "عبد العزيز" أنه طالب باستكمال شارع المحجر ليكون محور أخر للدخول إلى عزبة خير الله، وتطوير شارع الإمامين، وربطه بشارع "الخيالة"، وشارع "أبو أشرف" ليكون محور أخر للدخول والخروج من العزبة.

وأكد نائب "المصريين الأحرار" عن دائرة دار السلام، أنه مهتم جدا بعزبة "خير الله"، لأنها من المناطق الأولى بالرعاية، لافتا إلى أنه حصل على 65 مليون جنيه من صندوق تطوير العشوائيات لتطوير المنطقة في الفترة القادمة، بالإضافة إلى تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" بالدائرة.