12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

خالد عبد العزيز: طالبت بحصر أراضي دار السلام لإقامة مشروعات خدمية للأهالي

الخميس 20/يوليه/2017 - 12:17 م
الشورى
طباعة
كتبت: أسماء صبحي

أكد النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة "دار السلام" في محافظة القاهرة، أن دار السلام بها الكثير من المشاكل حيث لا يوجد بالدائرة إدارة تعليمية، ولا مستشفى، ولا مركز شباب، ولا مكتب تأمينات، وحتى الحي موجود في حي مصر القديمة.

وأضاف "عبد العزيز" أنه بعد الحصول على موافقات بإنشاء مستشفى، ومكتب تأمينات، ومكتب توثيق وشهر عقاري، كان يجب حل مشكلة عدم وجود أراضي لتخصيصها، ولهذا تقدم بطلب لحصر الأراضي بدار السلام التابعة لشركات الإصلاح الزارعي، والتي تتمثل في مساحات كبيرة، وبعد مخاطبة رئيس الوزراء بعد الموافقات التي حصل عليها، تم الموافقة من قبل وزير الزراعة على تخصيص 5300 متر من أراضي شركة كوم أمبو في مدخل شارع مصر حلوان الزراعي.

وأضاف "عبد العزيز" أنه حصل على موافقة بوقف بيع أرضي وزارة الزراعة بدار السلام، مضيفا أنه تقدم بطلب لإنشاء كوبري في المطبعة، وفي منطقة "العجمي" بدار السلام، للتخفيف عن كوبري دار السلام، وسيتم البت فيهما من وزير النقل.

وأوضح "عبد العزيز" أنه تم الانتهاء من 70% من دراسات كوبري "أندريا"، وتم الحفر بالفعل، ولكن هناك بعض الشبكات مثل "الصرف الصحي" و"الكهرباء"، أخرت التنفيذ وسيتم الانتهاء من كوبري شارع العروبة، ثم الانتهاء من كوبري "أندريا".

وتابع "عبد العزيز" أن الصرف الصحي يمثل مشكلة كبيرة في دار السلام، لافتا إلى أنه حصل على تخصيص 25 مليون جنيه من وزير الإسكان لإنشاء نفق دفعي لحل المشكلة، وهناك بعض المشاكل التي واجهت المشروع منها عشوائية وجود بعض الكابلات الكهربائية.

وأضاف أنه تم الانتهاء من مشكلة الصرف الصحي بشارع "حسين جاد الرب" بجزيرة دار السلام، وباقي 42 مترا للانتهاء الجذري من المشكلة.

ولفت "عبد العزيز" إلى أن هناك مشكلة كبيرة كانت تواجه أهالي الدائرة وهى نقل الباعة الجائلين الذين تسببوا في التكدس المروري بالدائرة، وسيتم نقلهم إلى 237 محلا نموذجيا خلف مسجد العجمي.

وأوضح "عبد العزيز" أن أولى اهتماما كبيرا بشباب الدائرة، في دور الانعقاد الثاني، فهناك مركز شباب "الخيالة"، بالإضافة إلى مركز شباب كان مخصص من 2001 بقرار رقم 388 في أرض تابعة للشركة العامة لإستصلاح الأراضي والتنمية والتعمير.

وأضاف "عبد العزيز" أن هناك أرض ضمن شركة المعادي خلف المحكمة الدستورية مساحتها 10 أفدنة، وأنه سيسعى لاستغلالهم لصالح الدائرة.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر