12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

محمد حلمي يتدخل لإيقاف قرار إزالة أراضي '' سهل الطينة '' بشمال سيناء

الأربعاء 19/يوليه/2017 - 01:34 م
الشورى
طباعة
كتبت: أسماء صبحي

قال النائب محمد حلمي عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بدائرة كفر صقر وأولاد صقر، في محافظة الشرقية، انه تواصل مع وزير الزراعة بشأن أرض "سهل الطينة" الواقعة في محافظة شمال سيناء، والتابعة لمحافظة بورسعيد إداريًا، لوقف تنفيذ قرار الإزالة المُتخذ بشأنها.

وأضاف محمد حلمي، أن الأرض المذكورة مُخصصة لإستصلاحها للزراعة، ولكنه نظراً لإرتفاع نسبة الملوحة يصعب زراعتها، مشيراً إلى أن القائمين عليها اتجهوا إلى إنشاء أحواض سمكية بها، لإذابة الملوحة بالأرض أو مايُعرف محليًا بـ "غسيل الأرض".

ولفت نائب "المصريين الأحرار" إلى أن عملية "زرع الأرض بالسمك" كما هو متعارف عليه، مُستمرة لحين تقليل نسبة الملوحة وإمكانية زراعتها، مؤكداً على أنه التقى وزير الزراعة بشكل شخصي لشرح هذا الموضوع ونقل الصورة كاملة عن الأرض المذكورة، مما جعل الأخير يعطي تعليمات بإيقاف قرار الإزالة ، وإعطاء القائمين على تلك الأراضي مُهلة 6 أشهر، فضلاً عن تشكيل لجنة من مركز البحوث الزراعية لاستبيان نسبة الملوحة الموجودة في التربة.

وتقدم النائب محمد حلمي، بأكثر من طلب إلى وزير الزراعة بشأن المشكلة التي تعاني منها تلك الأرض بناءًا على ما يدعيه المواطنين هناك.