12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"القضاء علي 9 تكفيريين واستشهاد ظابط و4 مجندين".. أبرز أحداث الـ"72" ساعة الماضية بشمال سيناء

الثلاثاء 18/يوليه/2017 - 12:03 م
الشورى
طباعة

تقرير | على طلعت


تواصل قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء جهودها في تمشيط مناطق مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية ومداهمة البؤر الإجرامية جوا وارضا حيث تمكنت قوات الجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية يوم" 2017/7/15 "من القضاء على 3 تكفيرىين شديدي الخطورة والقبض على آخر، فضلاً عن تدمير عربة دفع رباعى و5 مخازن تحتوي على كميات كبيرة من المواد المتفجرة والذخائر التابعة للعناصر التكفيرية.

ضبط عربة محملة بنبات البانجو
كما تمكنت عناصر تأمين نفق الشهيد أحمد حمدى بمدينة السويس من ضبط عربة نقل محملة بحوالي طن من نبات البانجو المخدر كانت في طريقها إلى سيناء، وقامت الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين والمضبوطات .

القضاء على 6 تكفيريين
وفي يوم" 2017/7/16 "استطاعت قوات إنفاذ القانون وبالتنسيق مع الأجهزة الاستخباراتية من إحباط مخطط لتنفيذ عمل عدائي، وذلك بعد إكتشاف وتتبع بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، وتمكنت القوات من تدمير سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والقضاء على6 افراد من العناصر التكفيرية المسلحة بأحد المناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء .

استشهاد ظابط و4 مجندين 
وفي يوم 2017/7/17 استشهد ضابطا و4 مجندين وأصيب 5 آخرين إثر هجوم ارهابي على مدرعتي شرطة بمدينة العريش مما أدي إلي اشتعال النيران بهما .

حيث أدى هذا الهجوم الغادر إلى استشهاد الملازم أول سعيد طه مرسي محمد عصار 28 عاما، من قوات الأمن بمدينة العريش، كما استشهد 4 مجندين منهم مجند تامر محمد عبد الحميد 22عاما جذ والثلاث مجندين آخرين .

إصابات
وأصيب 5 مجندين آخرين و هم: مجند أحمد بدر عبدالعليم 22 عاما من محافظة الغربية بشظايا بالقدم اليسرى، ومجند أحمد سمير خميس 22 عاما من محافظة البحيرة بشظايا متفرقة بالجسد، ومجند محمد إبراهيم داود 22 عاما من محافظة الغربية بشظايا بالقدمين، ومجند باسم رفعت محمد الهلف 22 عاما بشظايا متفرقة بالجسد، ومجند عبدالعزيز سامي عبدالعزيز 22 عاما بشظايا متفرقة بالجسد.

هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء دحر الإرهاب والقضاء عليه بكل ما أوتيت من قوة.