12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

ننشر تفاصيل واقعة اقتحام محافظ سوهاج لغرف الممرضات بمستشفى جرجا العام

السبت 15/يوليه/2017 - 12:11 م
الشورى
طباعة

كتب : محمد امام 

قامت 30 ممرضة بمستشفى جرجا العام جنوب محافظة سوهاج، بتقديم شكوى لنقيب التمريض اتهمن فيها محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم ، بالتهجم عليهن داخل غرفة الاستراحة الخاصة بهن هو وعدد من موظفيه أثناء قيامه بالمرور المفاجئ على بعض المصالح الخدمية. 

وأكدت الممرضات في شكواهن: "أنهن فوجئن بالمحافظ وبعض موظفيه، يدفعون باب إحدى الغرف الخاصة ويقتحمونها دون أى اعتبارات لوجود ممرضات بالداخل. 

وأضافت الممرضات أن ما قام به المحافظ ومعاونوه تصرف خادش للحياء، ولم يحافظ على خصوصيتنا وقت الراحة، وعرّضنا للسخرية والتهكم، وهذا لا يليق بالمحافظ ورجاله وكان أوْلى به استدعاءنا بمقر عملنا". 

المحافظ ينفي
ومن جانبه؛ نفى محافظ سوهاج ما تردد عن دخوله سكن الممرضات، موضحاً أنه مر بالطريق المؤدى للسكن دون قصد لعدم وجود لوحة إرشادية، وأحد المرافقين فتح إحدى الغرف دون قصد، مؤكدا أنه طبيب قبل أن يكون محافظاً ويعرف حدود صلاحياته. 

تهديد ممرضة
ففيما هددت هيئة التمريض التي تعرضت للتعدي بالاقتحام بالإضراب حال عدم حصولها على حقها، وهناك إصرار على تقديم مذكرة إلى رئيس الوزراء والبرلمان بالواقعة.

تفاصيل الواقعه :
فوجئ الممرضات بقيام بعض الأشخاص وعلى رأسهم محافظ سوهاج باقتحام الغرف الخاصة لهم وقت الراحة، حيث قام الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج بدفع الباب بقدمة دون أى اعتبارات ما جعلنا عرضه للمشاهدة من جانب الجميع. 

وأضاف الممرضات أن هذا التصرف خدش حياءنا وعرضنا للسخرية والتهكم من جانب العديد من الموجودين بالمستشفى، مؤكدين أنه تصرف لا يليق من المحافظ ورجالة فكان أولى به الحفاظ علينا واستدعائنا جميعا بمقر عملنا بدل اقتحام غرف السكن الخاصة. 

النقابة تصعد
من جانبها قالت الدكتورة كوثر محمود، نقيب التمريض، إنها تلقت شكوى من الممرضات وجار التحقيق فيها مؤكدة أنه إن صحت مثل هذه التصرفات فسيكون للنقابة تدخل حازم يضمن للتمريض الحفاظ على كرامتهم وحيائهم. 

وأوضحت نقيب التمريض أن التمريض الذى تعرض لواقعة التعدى والاقتحام ثائر ويهدد بالإضراب إذا لم يحصل على حقه بالحفاظ على خصوصيته وقت الراحة علمان بأنهم ملتزمون بعملهم طوال أيام الأسبوع.

وأضافت كوثر محمود أن ذلك يمثل تعديا كبيرا على حقوق التمريض ويمثل خدشا لحيائهن أمام الجميع مؤكدة أن للتمريض بمستشفى جرجا مصر على تقديم مذكرة إلى رئيس الوزراء والبرلمان إيمانا منهم بعدالتهم لاسترداد حقهم.

ادعاءات كاذبة
وأضاف عبد المنعم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، مقدم برنامج «رأي عام» المذاع على فضائية «ten» أنه الجولة كانت بحضور عدد من الإعلاميين، مشيرا إلى أنه زار هذه المستشفى نحو 3 مرات فى وقت سابق إلا أنه لأول مرة يعلم بوجود سكن بالمبنى المجاور لها.

وأوضح محافظ سوهاج، أن السكن يجب أن يحترم، وكذلك احترام الخصوصية، مشيرا إلى أن مدير المستشفى كان مشاركا بالجولة المفاجئة إلا أنه لم يذكر بأن هناك مبنى سكني.

وأكد أنه لم يدخل أي حجرة، ولم يدفع أي باب بقدمه كما تضمنت الشكوى، مشيرا إلى أن الجولة تستهدف تحسين الخدمة، وأنه لم يتم تصوير أي غرفه .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر