12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

سلامة الجوهري: التعليم والصحة والفكر الديني محور تنمية أي دولة

السبت 15/يوليه/2017 - 11:50 ص
الشورى
طباعة
كتب: أسماء صبحي

قال اللواء سلامة الجوهري، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة زفتى إنه يعتبر التعليم والصحة والفكر واعتلاء المنابر من خلال وزارة الأوقاف، هي أهم الملفات، لأنهم محور التنمية في أي دولة في العالم.

وفي هذا السياق أوضح الجوهري، أن التربية والتعليم هي أساس التنمية ونبذ العنف ومكافحة الإرهاب ونشر الثقافة، وتعد من الملفات الشائكة في دائرة زفتى، مضيفا أنه بالرغم من أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد على الاهتمام بالتعليم وبناء المدارس إلا أن الكثافة وصلت إلى 80 طالب داخل الفصل في دائرة زفتى، لافتا إلى أن هناك بعض القرى بها عجز كبير في المدرسين وخاصة مادتي الكيمياء واللغة الإنجليزية.

وشدد الجوهري، على أن الإدارة التعليمية بدائرة زفتى "عزبة تدار لمصالح أفراد وليس للصالح العام"، لافتا إلى أنها غير عادلة في توزيع الحصص على المدرسين فمثلا في زفتى يعمل المدرس 20 حصة في الأسبوع وفي بعض القرى 60 حصة في الأسبوع، وهو أمر غير عادل لأنه سيؤثر على أداء المدرسين.

وأكد الجوهري، أنه ليس لديه أي مصلحة مع أي مسئول، وأنه سيعمل على حل موضوع التربية والتعليم في زفتى، لأنه يجب أن تعود هيبة المدرس والمدرسة، وأن تحسن أوضاع المدرس المالية، ومستوى المعيشة الخاص به، كما يجب أن يقوم البيت بدورة، ولكن للأسف المنظومة كلها متهالكة، ولا يوجد متابعة قوية للطالب داخل البيوت، وأصبح الاعتماد على الدروس الخصوصية.

وأضاف الجوهري، أنه قدم مذكرة بشأن عدم تثبيت بعض العمالة المؤقتة في المدارس منذ سنوات، لافتا إلى أن مدرسة التعليم الأساسي بكفر الجندي تم تنفيذها بالفعل.

وأوضح نائب "المصريين الأحرار" بدائرة زفتى، أنه قدم مساعدات لمدرسة البنات الإعدادية للتوسع وإيجاد حجرة لأعضاء هيئة التدريس، لعدم وجود حجرة لهم، مضيفا أن الإدارة التعليمية في زفتى ليس لها مقر خاص بها ولكنها موجودة داخل مدرسة "البنات"، كما قام بالحصول على موافقة لتوفير سيارة دوبل كابينة للإدارة التعليمية، بعد موافقة وزير التربية والتعليم، ولكن الإدارة التعليمية لم تتسلمها بعد، وأنه لا يعلم أسباب تأخرها في استلام السيارة بالرغم من وجود التصديق.

وأوضح الجوهري، أنه نجح في الحصول على موافقة وزارة الري في تخصيص أرض حوالي 1600 متر في دهتورة وتخصيصها لإنشاء مدرسة ثانوي وتم تسليمها إلى محافظة الغربية.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر