12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

للزوجة .. احذري توجيه هذه الأسئلة لزوجك

الأربعاء 12/يوليه/2017 - 02:52 م
الشورى
طباعة

كتبت:حسناء الشيمي

تمتليء الحياة الزوجية بالأسرار التي قد تستعصي على سيدات المجتمع اللاتى يريدن العيش فى سلام، فتجارب الحياة الكثيرة والمتنوعة، غالبًا ما تحتاج إلى وصفات وطرق للتعامل السليم معها، خاصة أن الجهل بهذه التجارب، يسبب العديد من المشكلات الأسرية.

ويبرز الجهل في بعض الأحيان نتيجة لطرح الزوجات لبعض الأسئلة التي تثير غضب الزوج، وأوضحتها مي جمال، خبيرة التطوير النفسي والاجتماعي واستشاري العلاقات الأسرية، وهي:

-«ياترى لسه بتحبني»، خاصة أثناء مشاهدته لمباراة كرة قدم، أو أثناء انشغاله أو تركيزه في شيء ما، بالطبع سيكون رد الفعل غير لطيف، فيجب أن تستنتج الزوجة حبه لها من تصرفاته.


- في حال عودته متعب أو غاضب من العمل، أغبى سؤال هو«مالك» مع الإلحاح، فهذا السؤال بإمكانه أن يثير غضب الزوج ويخلق مشكلة من لاشيء، بل الأفضل الانتظار حتى يهدأ وسؤاله فيما بعد، وهو من المؤكد سيجيب.


-«هو أنا تخنت» هذا السؤال سينقلب إلى مشكلة بلا شك، فإذا كانت الإجابة بنعم ستغضب الزوجة وتثور، أما إذا كان لا فهذا تفسير لإهماله لها، وفي الحالتين ستغضب، لذا لا ينبغي أبدا اللجوء إلى هذا السؤال، فلايجب أبدا أن تلفت الزوجة نظر زوجها لأي عيب فيها.


- إذا غيرت لون شعرها، لاينبغي أبدا أن تسال زوجها بغموض«انت مش شايف حاجة متغيرة فيا»، لأن الرجال لا يهتمون بالتفاصيل الصغيرة هذه.


- إذا نظر لامرأة أخرى أثناء وجوده مع زوجته لا يجب أبدا أن تسأله«عاجباك» لان بهذا السؤال ستلفت نظره إليها بشكل واضح، والأفضل هو أن تثير انتباهه بشيء آخر على الفور.