12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

أبرزها السرطان ..العنب الأخضر للوقاية من هذه الأمراض

الأربعاء 12/يوليه/2017 - 01:08 م
الشورى
طباعة

كتبت: حسناء الشيمي
العنب الأخضر يعد من أكثر الفواكه المفضلة لدى الكثير، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تجعلها الفاكهة الأفضل على الإطلاق. 
وللعنب العديد من الفوائد الصحية، ونعرضها إليكم في التقرير التالي: 
يساعد على فقدان الوزن، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في ملء المعدة والشعور بالشبع، فضلا عن احتوائه على الماء اللازم لترطيب الجسم، بالإضافة إلى مده للجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة له أثناء الحمية الغذائية.

تعزيز صحة القلب، لاحتوائه على بعض المواد المضادة للأكسدة منها الفلافونويد، التي تساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، فضلا عن احتوائه على أكسيد النتريك في الدم الذي يمنع الإصابة بانسداد الشرايين ويقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية. 

- تحسين أداء الجهاز الهضمي، لدوره في علاج الإمساك، خاصة أنه يحتوي على العديد من الألياف القابلة للذوبان والتي تزيد من إنتاج الأنزيمات الهاضمة وتعمل على تشجيع حركات الأمعاء، وبالتالي تمنع عسر الهضم. 

الحد من الإصابة بالسرطان، لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة، كما يحتوي على مركبات فينولية طبيعية تعمل كمضادة للسرطان خاصة سرطان الرئة والقولون والبروستات وسرطان الثدي، وقشور العنب تحمي من سرطان الجلد.