12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تعرف على نصائح تجنب الإصابة بـ«ضربة شمس»

الثلاثاء 11/يوليه/2017 - 11:04 ص
الشورى
طباعة
كتبت:حسناء الشيمي

ضربة الشمس من المشاكل التى يتعرض لها الكثير من الأشخاص خلال فصل الصيف، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل المبالغ فيه.

ولتجنب التعرض لضربة شمس، ينصح أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث السابق الدكتور هاني الناظر، بإعداد شنطة صغيرة الحجم، وأطلق عليها «شنطة الحر»، وأخذها عند الخروج في الصباح .

ونصح «الناظر» بأن تحتوي هذه الشنطة على زجاجة مياه بحجم لتر الا ربع، وملئها مرتين، بحيث يتناول لتر ونصف في ساعات النهار، وثمرتين من الخيار، وأوضح لهم دور كبير في ترطيب الجسم، والحفاظ على مستوى الماء في الجسم.

وأوصى أستاذ الأمراض الجلدية، بوضع قطعين من المخلل في الشنطة، لتعويض الأملاح التي فقدها الجسم أثناء العرق، عند التعرض للشمس.

«ولا تنسى الكريم الواقي من الشمس»، هذا ما أكد عليه «الناظر» من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، لحماية البشرة، ووضعه كل ساعتين، خاصة إذا كان العمل يستلزم التعرض المستمر للشمس.

وأخيرا، نصح عند الشعور بالصداع بتناول مسكن كالأسبرين أو البنادول، مع مراعاة ارتداء ملابس فاتحة قطنية وتكون بكم طويل للوقاية من حروق الشمس، مع ارتداء برنيطة، أو «كاب» أبيض او شمسية .