12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

مشاحنات بين الركاب وسائقي سيارات الاجرة بقنا

السبت 01/يوليه/2017 - 12:53 م
الشورى
طباعة
كتب: أحمد زكي


يحاول بعض السائقين الدخول في إضراب لسيارات الكبوت رفضا للتعريفة الجديدة للركوب ورفعها من 125قرش الى 150 مطالبين بزيادتها الى جنيهان وهو ما يرفضه الأهالي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.
ويأتي ذلك بالتزامن مع رفع اسعار الوقود، وانتهاء تراخيص عدد من تلك السيارات ممن يحملون تراخيص خط قنا- قوص لاستبدالهم بسيارات سرفيس،واستغلال سائقو سيارات الأجرة للازمة ورفعوا سعر الأجرة إلى ما يقارب من 50%وسط مشاجرات مع الركاب.

هذا وقعد إعتمد في وقت سابق محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان التعريفة الجديدة لسائقي مواقف الاجرة من والي المحافظة والاسعار الداخلية للسيارات التي تعمل في النقل الداخلي " سرفيس " حيث أكد الهجان علي ضرورة إلزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق علي زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخط السير موجهاً بوضع قائمة بالتعريفة الجديدة بمدخل ومخرج مواقف سيارات الاجرة بجميع المراكز والمدن ، مشيرا انه تم تعديل التعريفة المقررة لسيارات التاكسي لتصبح ثلاثة جنيهات ونصف رسوم فتح العداد وجنية ونصف لكل كيلومتر.

واصدر تعليماته لرجال شرطة المرور بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة وعدم السماح باستغلال المواطن من قبل السائقين بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر