12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

"زلوم" يرفع دعوة قضائية ضد مسرح مصر

الخميس 11/مايو/2017 - 05:31 م
الشورى
طباعة

محمد عماد

قام الكاتب الروائي والشاعر المصري مصطفى زلوم برفع دعوى قضائية يطالب فيها بوقف برنامج مسرح مصرومعاقبة كل من، الفنان أشرف عبدالباقي والممثل الصاعد مصطفى خاطر والفنان الشاب عمر متولي.

وذلك بعدما تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي جزءً من حلقة البرنامج والتي بثتها قناة mbc مصر2 والتي يسخر فيها الفنانون الواردة أسماؤهم بصحيفة الدعوى من مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسيرته العطرة.

وكذلك من الدين الأسلامي الحنيف، وقد تساءل زلوم على حسابه الشخصي بموقع فيس بوك قائلا: "هل يستطيع هذا الفنان أو غيره
 ان ينكر أو يشكك في تاريخية الهولوكوست الشهيرة؟ أتحداه وأتحدى غيره.. ولو حدث وكذب كائنٌ من كان مصداقية ذاك الحدث التاريخي لصُنف كمعادٍ للسامية بعدها بأيام".

ثم أضاف: "نحن لا نزايد أو نُحرض على تكذيب ما هو ثابت تاريخيا، أو نحثه على ازدراء أي ملة او ديانة أو دين، ولا نرضى ذلك لأحد أو على أحد، كما أننا كمسلمين نرفض وبشدة الاستهزاء بديننا ومقام نبينا المصطفى صلوات الله عليه".

وعلى هذا رفع اشلاعر مصطفى زلوم، الدعوى مطالبين فيها بإيقاف البرنامج ومقاضاة المؤلف أن كان قد كتب هذا الكلام بالنص الأصلي، والسيناريست إن كان قد أضاف ذلك للحوار، مع مقاضاة الممثلين في كلا الحالتين.

إن كان النص يحمل هذه السخرية وقد وافقوا على أن تجري على ألسنتهم، أو كان خروجا منهم عن النص الأصلي..وقد تفاعل المتابعون للكاتب زلوم مع ما أعلنه. وتساءل أحد المتابعين مستنكرا: هل يستطيع أشرف عبدالباقي أن يسخر من أحد زملائه بالوسط الفني على هذا النحو المزري؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر