12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

"القومى للعمال والفلاحين" يعد قانون عمل من 143 مادة ويطالب البرلمان بتمريره

الأربعاء 03/مايو/2017 - 07:34 م
الشورى
دعاء رحيل
طباعة

أعلن "إبراهيم فايد" المستشار والمتحدث الاعلامى باسم المجلس القومى للعمال والفلاحين أن اللجنة التشريعية بالمجلس قد انتهت من اعداد مشروع مسودة قانون عمل مكون من (243) مادة ترعى حق الاطراف الثلاث وعلى السلطة التنفيذية الاطلاع عليه لازالة ما يعوق سير العمل للنهوض بالاقتصاد الوطنى.


 وفى السياق ذاته أشار "محمد عبدالمجيد هندى" رئيس المجلس إلى أنه من حق المجالس والنقابات المستقلة ومنظمات المجتمع المدنى التواجد فى التشريعات التى تمس حياة المواطن وترفع من شأن البلاد اقتصاديا لضمان حد أدنى لحماية المواطن من مخاطر الحياة وهذا بالفعل ما أقرَّته المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة من قبل الحكومات المصرية المتعاقبة بهذا الشأن والتي صدقت عليها وأصبحت جزءًا لا يتجزأ من تشريعاتها.


 وأوضح "هندى" ان الجهة المنوط بها التشريعات لا تقتصر فقط على السلطة التنفيذية والتشريعية كما قال وزير القوى العاملة "محمد سعفان" فى مداخلته مع برنامح صباح دريم فى الحلقة التى تم بثَّها يوم عيد العمال.


 وأكَّد "هندى" أن المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة من قبل الحكومات المصرية المتعاقبة من 1948 حتى تاريخة تكفل حق كينات المجتمع المدنى التواجد فى كل التشريعات التى تمس حياة المواطن وامن البلاد.

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر