فيما يلي بعض قصص النجاح يرويها أطفال أيتام تم تكريمهم من وزارة التضامن الإجتماعي اليوم بالتعاون مع جمعية ال

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 04:55
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

التضامن كرمتهم.. قصص نجاح يرويها الأيتام عن تفوقهم دراسيا ورياضيا

  الشورى


فيما يلي بعض قصص النجاح يرويها أطفال أيتام تم تكريمهم من وزارة التضامن الإجتماعي اليوم بالتعاون مع جمعية الأورمان حيث تم توزيع شهادات التكريم لعدد ١١٠ طفل من مختلف المحافظات، إضافة إلى مبلغ ألف جنيه لكل طفل تشجيعا لهم على المزيد من النجاح والتفوق:

ياسر محمود امام مقيم بدار فيس بالعبور المتخصصة في التعامل مع الأطفال الذين يعانون من ظروف خاصة والطفل في الصف السادس الابتدائي حاليا وبالتحديد في أحد مدارس الدمج. وهو من الأطفال الذين تم نقلهم من دار مكة قبل ثلاث سنوات نتيجة لتعرضهم للتعذيب. وكان يعاني عند إيداعه الدار من مشكلات نفسية وسلوكية كما كان يعاني من صعوبات في التعلم. وعلى الرغم من ذلك، فإن الطفل قد استطاع ان يتميز في النشاط المسرحي حيث يتميز بموهبة الغناء ويتمتع بصوت جميل.

وأكد سعادته بالتكريم وأنه سيشجعه على المزيد من التركيز في التعليم والمسرح والغناء.

هيثم سيد رياض مقيم بدار فيس في الصف الخامس الابتدائي وهو من أطفال دار مكة أيضا الذين تعرضوا للتعذيب قبل ثلاث سنوات. وتم نقلهم إلى دار فيس منذ ثلاث سنوات ولديه قدرة استيعابية عالية ومستوى ذكاء عالي ما جعله متفوقا دراسياً وعليه تم تكريمه. وعبر الطفل هيثم أنه يستمتع في الدار حيث يشعر بأنه وسط أسرته وأخوته وقال إن أمنيته وطموحه أن يصبح طبيبا يعالج المرضى مجانا وخاصة الذين لا يستطيعون دفع مصاريف العلاج.

نعمه أشرف إبراهيم في الصف الأول الاعدادي من محافظة الإسماعيلية والدها متوفي وتعيش في كنف والدتها وهي متفوقة دراسياً. وأعربت الطفلة نعمه عن سعادتها بالتكريم وأنه سيحفزها على المزيد من التفوق .

شيماء موسى أحمد في الصف السادس الابتدائي من محافظة جنوب سيناء وهي متفوقة دراسياً على الرغم من وفاة والدها.

وقالت شيماء أن طموحها أن تكون ناجحة في عملها وتعوض والدتها وأخواتها تعبهم.

شيماء أحمد عبد الرؤوف في الصف الأول الاعدادي تعيش مع والدتها عقب انفصالها عن والدها وهي متفوقة دراسياً. 

وأعربت عن فرحها بوجودها في وزارة التضامن الاجتماعي وبهذا الحفل المقام لتكريمها وقالت إنها تهدي نجاحها لوالدتها التي تتعب معها وتضحي بالغالي والنفيس في سبيل راحتها وشكرت وزيرة التضامن غادة والي وجمعية الأورمان لأنهم فكروا في إدخال السعادة والبهجة في نفوس الأيتام.

ياسمين السيد والي في الصف الثاني الثانوي بمحافظة الدقهلية ، والدها متوفي منذ أن كانت في الصف الأول الابتدائي وهي الآن في قسم علمي علوم ومتفوقة دراسياً وتعيش في كنف والدتها وتتمنى أن تصبح طبيبة صيدلانية

وقالت إنها ستشتري هدية جميلة لوالدتها من المكافأة التي حصلت عليها خلال التكريم.

دينا أحمد السيد في الصف الأول الاعدادي في الصف الأول الاعدادي من محافظة الدقهلية وهي متفوقة دراسياً وتعيش مع والدتها عقب وفاة والدها وتتمنى أن تصبح طبيبة

صيدلانية.