12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

معرض زهور الربيع يكشف أسرار العناية بنباتات الزينة واشجار الفاكهة

السبت 15/أبريل/2017 - 05:37 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
طباعة
كتب - على النجمى 

نخبة من أكبر الأساتذة وخبراء الزراعة والصناعة يعرضون احدث ما توصل اليه العلم فى مجال زراعة وإنتاج الانواع النادرة من الزهور وكيف فيما يعد نقلة نوعية كبرى فى مجال صناعة الزهور ونباتات الزينة، يقدم معرض زهور الربيع المقام حاليا بحديقة الاورمان - ولأول مرة منذ انطلاقة قبل 83 عاما – مجموعة من الندوات والمحاضرات التثقيفية حول أخر ما توصلت اليه أحدث الأساليب التكنولوجية فى مجال الزراعة ورعاية النباتات والزهور والحدائق.

تنظم وتستضيف المحاضرات مجموعة ايديتور للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات فى اول تعاون بينها وبين وزارة الزراعة ضمن خطة طموحة لتطوير المعرض والنهوض به وذلك بالتعاون مع نخبة متميزة من كبار الأساتذة والخبراء فى مجال الزراعة وصناعة الزهور وأعضاء جمعية البساتين الذين سيلقون محاضراتهم بجناح " ايديتور"

تستهدف المحاضرات والندوات نشر ثقافة الحفاظ على النباتات وما يمكن ان تثمله من قيمة كبيرة فى الارتقاء بالذوق العام ، اضافة لكونها صناعة مهمة اذا ما تم استغلالها بالشكل اللائق وتوافرت لها جميع متطلباتها بما يتناسب مع المناخ الذي تتمتع به مصر على مدار العام.

وتتطرق المحاضرات التى ستكون مدعمة بأدوات الشرح اللازم وأفلام توضيحية إلى سبل استحداث التقنيات والصوبات التي تسمح بزراعة وإنتاج أنواع نادرة من الزهور، مع توفير الأجواء والمناخ المناسب لإطالة أعمار بعضها.

ويشارك في الندوات مجموعة من كبار الإعلاميين للحديث عن تجربتهم الشخصية في طرق زراعة نباتات الزينة وكيفية العناية بها، وسوف يتم الإعلان عن جدول الندوات بجناح " ايديتور"

يذكر أن "ايديتور" من الشركات الرائدة في مجال العلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات، وحصلت على العدد من الجوائز الإقليمية والمحلية، وقامت بتنظيم عدد كبير من المؤتمرات والفعاليات العامة والرسمية وكان آخرها مؤتمر علماء مصر في الخارج " مصر تستطيع " بالتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج والذي عقد في الغردقة وافتتحه رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

ينظم معرض زهور الذي أفتتح في 18 مارس ويستمر حتى 3 مايو المقبل وزارة الزراعة من خلال الإدارة المركزية للتشجير والبيئة، بالاشتراك مع جمعية فلاحة البساتين وهي من أقدم الجمعيات الأهلية، ويشارك فيه أكثر من 150 عارض من جميع أنحاء العالم.

ويهدف المعرض بجانب خلق أجواء من البهجة إلى أن يصبح وسيلة عملية وإعلامية لتعريف الجمهور بأنواع زهور القطف ونباتات الزينة وكيفية زراعتها وكذلك الصناعات التي تقوم عليها وفرص التصدير إلى الخارج. ويقام المعرض بحديقة الأورمان نظراً للأجواء التاريخية التي تحفل بها تلك الحديقة وما يميزها من أشجار نادرة وعريقة يصل عمر بعضها إلى 200 عام.