12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

قريبًا..عودة السياحة لمصر مرة ثانية

الثلاثاء 24/يناير/2017 - 08:37 م
السياحة في مصر
السياحة في مصر
كتب_ أحمد سمير
طباعة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن ألمانيا ألغت آخر القيود على حركة السياحة لمدينة شرم الشيخ، وجنوب سيناء في شرق "مصر."

وأوضحت الخارجية في بيان أن "وزارة النقل الفيدرالية الألمانية، أصدرت الاثنين الماضي، إعلاناً تعفي فيه شركات الطيران الألمانية من الالتزام بالطيران على ارتفاع 26 ألف قدم فوق جنوب سيناء".

وأضاف البيان أن "هذا القرار يحدث للمرة الأولى منذ حادث الطائرة الروسية في سيناء، في أكتوبر2015، كما يسمح لشركات الطيران والسياحة الألمانية كافة تسيير رحلات مباشرة إلى مطار شرم الشيخ، دون الحاجة لدفع رسوم تأمين إضافية".

ونوه إلى أن "القرار الألماني يفتح الطريق أمام الانسياب الكامل لحركة التدفق السياحي الألماني إلى المنتجعات السياحية، ويمكن شركات الطيران الألمانية من تسيير رحلاتها المباشرة إلى مطارات جنوب سيناء وفي مقدمتها شرم الشيخ وسانت كاترين".

وأدى تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران الروسية "كوغاليم أفيا" فوق شبه جزيرة سيناء المصرية، بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، نتيجة عمل "إرهابي" إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7، الحادثة التي حظرت على إثرها بعض الدول في مقدمتها روسيا، رحلات الطيران إلى مصر.





تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر