12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

"الإنجاب العشوائى وأثاره السلبية على الأسرة" ندوه بإعلام المحلة

الأربعاء 11/يناير/2017 - 03:46 م
ندوه بإعلام المحلة
ندوه بإعلام المحلة
بسمة محمد
طباعة

نظم مركز إعلام المحلة الكبرى اليوم الأربعاء ندوة إعلام سكانى وذلك بمقر الوحدة الصحية بدمرو تحت عنوان"الإنجاب العشوائى وأثاره السلبية على الأسرة"وقد حاضر بها دكتورة إيمان غالى مدير الثقافة الصحية بالإدارة الصحية أول المحلة.

وقد تحدثت المحاضرة عن الإنجاب العشوائى وزيادة عدد الأبناء فى الأسرة الواحدة مما يتسبب فى إرتفاع الأعباء على رب الأسرة وعلى الأم التى تكون فقدت قوتها نتيجة كثرة الإنجاب وأيضا يكون هؤلاء الأبناء ضعاف البنية .

وأشارت غالى إلى أن هناك أعباء نفسية تضاف للأعباء الصحية سواء على الأم التى ينهكها كثرة الحمل والإنجاب مما يجعلها تحت ضغط نفسى كبير وكذلك هناك مخاطر عليها من الإجهاض المتكرر و هناك أيضا مشاكل نفسية للأطفال نتيجةعدم الإهتمام الكامل وعدم حصولهم على الرعاية الكاملة مما ينتج عنه أطفال غير سويين .

وأكدت غالى على أن وسائل تنظيم اللأسرة متوفرة بالوحدات الريفية والمستشفيات و شددت على ضرورة أن تتابع السيدة الحمل مع طبيب الوحدة و بعد الولادة يحدد لها الطبيب الوسيلة المناسبة لها .


وأدارته كريمة عبد الستار كبيرة إعلاميين بالمركز و أشرف عليه أسامه الحويحى مدير المركز و سمير مهنا مدير عام إعلام وسط الدلتا.




تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر