قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمي متميز من خلال مدارس المتف

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزير التربية والتعليم: تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم خلال شهور

الشربيني مع الطلاب   الشورى
الشربيني مع الطلاب



قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم إن الوزارة تسعى إلى نظام تعليمي متميز من خلال مدارس المتفوقين "stem" منوهاً عن إنشاء 11 مدرسة في المحافظات وسيتم إفتتاح 3 مدارس أخرى العام الدراسي القادم.

وأشار إن هذه المدارس تعد حاضنة للمتفوقين ويتم تقديم منح دراسية لهم من خلال التعاون والتنسيق مع جامعات زويل والجامعة المصرية اليابانية والنيل والجامعة البريطانية.

وأكد الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ برنامج شامل لاصلاح التعليم يتضمن من عدة محاور في صدارتها محور تطوير المناهج ومحور خاص بالأبنية التعليمية وأخر خاص بالمعلمين ومحور التعليم الفني ومن المتوقع ان تنتهي الوزارة من إعداد الإطار العام خلال 3 أشهر.

وأوضح الدكتور الهلالي أنه لأول مرة في مصر تم طرح 30 ألف فصل حكومي في عام واحد بالإضافة إلى 20 ألف فصل بالتعاون مع القطاع الخاص بنظام حق الانتفاع مشيراً إلى دخول 20 ألف فصل منهم الخدمة التعليمية العام الدراسي القادم.

وطمأن الوزير أولياء الأمور والطلاب بأن تكون امتحانات الثانوية العام هذا العام منضبطة وسيتم توفير مناخ مناسب للطلاب يحقق العدالة فيما بينهم متعهداً بإختفاء ظاهرة الغش الجماعي وأشار إلى أن نظام الثانوية العامة تم تنفيذه لصالح الطلاب حيث تم دمج ورقة الأسئلة بورقة الإجابة وستكون بنظام الاسئلة المتتابعة المحددة الدرجات وستقوم الوزارة بعرض نماذج للامتحانات على موقعها حتى يعرف الطلاب نظام الامتحانات.

وقال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن المحافظة في تواصل دائم مع وزارة التربية والتعليم وتم وضع خطة طموحة تتماشى مع خطة الوزارة بالتوسع في إنشاء مدارس جديدة وصيانة المدارس الموجودة فعلياً لتغطية احتياجات جميع قرى ومراكز المحافظة بالمدارس اللازمة للنهوض بالعملية التعليمية ومنع التسرب من التعليم وتقليل الكثافة الطلابية والقضاء على تعدد الفترات الدراسية.

وأوضح المحافظ انه تم حصر قطع الأراضي الفضاء بنطاق المحافظة في إطار خطة التوسع في إنشاء المدارس وتم اختيار 220 قطعة وتسلمتهم هيئة الابنية التعليمة للبدء في اجراءات الطرح وجاري طرح 80 قطعة أخرى.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم واللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الأبنية التعليمية والعديد من قيادات الوزارة لمحافظة أسيوط لتفقد، وافتتاح ووضع حجر أساس بعض المشروعات التعليمية بالمحافظة.