ناقش وزراء من اليابان والمملكة العربية السعودية توسيع مجالات التعاون بين البلدين لتشمل الترفيه والغ

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

الثلاثاء 28 مايو 2024 - 16:33
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

اليابان والسعودية يتفقان على توسيع مجالات التعاون بين البلدين

وزراء من اليابان والسعودية يلتقون في الرياض  الشورى
وزراء من اليابان والسعودية يلتقون في الرياض



 

ناقش وزراء من اليابان والمملكة العربية السعودية توسيع مجالات التعاون بين البلدين لتشمل الترفيه والغذاء والرعاية الصحية، وذلك خلال اجتماع عقده الوزراء في العاصمة السعودية الرياض يوم الأحد.

 

يذكر أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود اتفقا في شهر سبتمبر الماضي على إطلاق هذا المؤتمر.

 

وقد تبادل وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني هيروشيغيه سيكو والنائب البرلماني لوزير الخارجية كينتارو سونوؤرا الآراء مع ثلاثة وزراء سعوديين.

 

وناقش الطرفان –بحسب موقع أراب نيوز- دور الشركات اليابانية والحكومة في تفعيل تحقيق الرؤية، بما في ذلك وضع برامج مشتركة بين البلدين منذ بداية المجموعة السعودية اليابانية المشتركة لرؤية 2030. وحضر اللقاء وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه.

 

واتفقوا على أن العلاقات الثنائية كانت تتركز على قطاع الطاقة وأن البلدين سيعززان الاستثمارات في مجالات واسعة. فيما أشار موقع أراب نيوز نقلا عن مسئولين يابانيين إن الجانبان اتفقا أيضًا على الدعم الياباني في مجالات مثل تنمية المواهب في الرسوم المتحركة "الأنيمي"  وألعاب الفيديو، والحفاظ على الطاقة والطاقة النووية والندوات فنون الدفاع عن النفس والتدريب الرياضي.

 

ويشير Nhk World إلى إنه المقرر أن تحصل قطاعات الأنيمي والألعاب الإلكترونية والمواد الغذائية والزراعة والرعاية الصحية على المزيد من الاستثمارات.