حالة من الفرح الممزوجة بالحزن تسيطر على ابن محافظة كفر الشيخ "سعد كمال محمد سعد القمرى"، ذو ال17 سنة، ب

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

ناج من الموت فى مركب رشيد: اتصلت بالسمسار لإنقاذنا فقال لى "إن شالله تموتوا أنا مالي"

سعد كمال الناجي من مركب الموت  الشورى
سعد كمال الناجي من مركب الموت



حالة من الفرح الممزوجة بالحزن تسيطر على ابن محافظة كفر الشيخ "سعد كمال محمد سعد القمرى"، ذو ال17 سنة، بالصف الأول التجارى، الفرحة لأن الله نجاه من الموت، والحزن والإحباط لفشل رحلة الهجرة غير الشرعية، وأنه لم يصل لإيطاليا ليشارك أصدقائه المهاجرين العمل فى إيطاليا، على حد قوله.

 

وبرغم نجاته من رحلة الموت، بمركب رشيد الغارقة يوم الأربعاء الماضى، والتى راح ضحيتها 169 شخصا، إلا أنه يخطط للهجرة مرة أخرى، حتى لو كان الموت يخيم على رحلة الهجرة القادمة، لأنه يعتبر نفسه من الأحياء الأموات، على حد قوله، لقلة الخدمات وعدم الرعاية من جانب المسئولين.

 

أحلام الهجرة، رغم ما يحيط بها من أخطار قد تفضى إلى الموت، لازالت تسيطر على عقول الآلاف من أطفال 4 قرى تابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، هى "أبو خشبة، والسكري، والجزيرة الخضراء، وبرج مغيزل".

 

يقول سعد كمال القمرى 17 سنة بالصف الأول التجارى، إنه فكر فى الهجرة من أجل أشقائه البنات ووالده المريض بالقلب، كما أسرته لا يوجد لها دخل تعيش منه أسرته، ولا يجد عملا فى قريته "الجزيرة الخضراء" ففكر في الهجرة غير الشرعية، مؤكداً أنه اجتمع مع 30 من أصدقائه فى القرية، حاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام واتفقوا على الهجرة.

 

وأضاف توجهنا لرمزى أبو ناصف أحد أبناء قرية الجزيرة الخضراء ليساعدهم فى الخروج من مصر فى هجرة غير شرعية، ووقع كل أصدقائه على إيصال أمانة بـ 18 ألف جنيه على أن يسدد أولياء أمورهم المبالغ المالية عندما يصلوا لإيطاليا.