أعلن حسن غانم رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب علي المبيعات أن شركات الاتصالات ملتزمة

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

الضرائب: لازيادة علي كروت الشحن

  الشورى



 

أعلن حسن غانم رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب علي المبيعات أن شركات الاتصالات ملتزمة بعدم رفع الأسعار علي كروت الشحن لحين بدء تطبيق قانون الضريبة علي القيمة المضافة والذي تم اقراره في 8 سبتمبر الجاري.

وأضاف أن السعر العام للضريبة علي القيمة المضافة 13% طبقا لما اقره مجلس النواب، مشيراً إلي أن السنة الأولي لتطبيق القانون سيصل سعر الضريبة بحد أقصي لـ18%.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس مصلحة الضرائب علي المبيعات أن مصلحة الضرائب ليست طرفا في ممارسات بعض التجار الجشعين، لرفع أسعار كروت شحن الموبايل.

ونوه إلي أن خدمات الموبايل تخضع لقانون الضريبة علي القيمة المضافة وذلك علي الرغم من أن فرض الضريبة عليها ليس بجديد، خصوصا أنه سبق فرضها بنسبة تصل لـ15% بموجب قانون الضريبة علي المبيعات.

وقال إن الجدوي الاقتصادية لفرض الضريبة علي خدمات الاتصالات تستهدف من حيث الأساس تعظيم موارد الخزانة العامة مما تنعكس علي الحصيلة الضريبية في النهاية.

ونفت مصادر بشركات الاتصالات الثلاث، توجهها لرفع الأسعار علي كروت الشحن.

في الوقت نفسه يعتزم تنظيم الاتصالات والجهات المعنية لحسم ملف أسعار كروت شحن المحمول والإعلان والوصول إلى إعلان رسمي يلتزم به التجار والموزعون إزاء التعامل مع المستهلك، في اجتماع عاجل خلال " الأحد" القادم.