استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي زياد العزارى وزير التجارة والصناعة بالجمهورية التونسية بهدف ال

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع وزير التجارة التونسي ترتيبات عقد اللجنة المشتركة

وزيرة التعاون الدولي ووزير التجارة التونسي   الشورى
وزيرة التعاون الدولي ووزير التجارة التونسي



استقبلت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي زياد العزارى وزير التجارة والصناعة بالجمهورية التونسية بهدف التباحث حول تنمية العلاقات المشتركة بين البلدين، وفتح قنوات جديدة للتعاون الاقتصادي بين مصر وتونس. 
 
وبحث الجانبان الترتيبات الحالية لعقد لجنة المتابعة المصرية التونسية المشتركة المتوقع أن تعقد خلال الفترة المقبلة بالعاصمة التونسية، بمشاركة عدد من الجهات المصرية المعنية بالتعاون بين البلدين.
 
وأشارت الدكتورة سحر نصر خلال اللقاء إلي حرص مصر الدائم على بناء علاقات اقتصادية قوية مع الجمهورية التونسية وباقي دول المغرب العربي.

وأكدت على ضرورة قيام الجانبين بتيسير حركة التبادل التجاري بينهما بإزالة كافة العوائق الجمركية وغير الجمركية والتي تؤثر في حجم التجارة بين البلدين وتؤثر بالسلب على عدد من بنود التجارة المشترك. 

وتطرق النقاش لضرورة تنسيق الرؤى المشتركة فيما يخص التعاون المشترك بين البلدين في القارة الأفريقية، وفى هذا الإطار أعربت الوزيرة عن دعم مصر الكامل لتونس في هذا الأمر، مشيرة إلى ضرورة تبادل الدعم والتأييد بين مصر وتونس في المؤسسات والهيئات المالية الإقليمية والدولية.

ومن جانبها دعا وزير التجارة التونسي الوزيرة المصرية إلى زيارة للجمهورية التونسية لدعم وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين، موضحاً أهمية تفعيل مجلس الأعمال المشترك بين البلدين من أجل المزيد من الدعم الاقتصادي المشترك، بالإضافة إلى أهمية دورية انعقاد اللجان الدورية المشتركة بين البلدين.