12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

وزير البيئة يتفقد أعمال خطة التدخل العاجل لرفع التراكمات بالإسكندرية

الخميس 18/أغسطس/2016 - 10:07 م
الشورى
فاطمة حسين
طباعة
وزير البيئة يتفقد
قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بجولة تفقدية عاجلة لأعمال خطة التدخل العاجل لرفع التراكمات بالإسكندرية بعد مشاركته في افتتاح أكبر مصنع للبتروكيماويات بالشرق الأوسط.

وتفقد فهمي أعمال رفع التراكمات بمحطة محرم بك ، والتى يتم نقل التراكمات إليها تمهيدا لنقلها للمدفن الصحى الآمن بمدينة الحمام ، حيث تفقد عمليات رفع ونقل التراكمات وتحاور مع العاملين بالمحطة والمشاركين فى رفع ونقل التراكمات وتعرف منهم على المعوقات التى تواجه العمل ، وناقش معهم سبل تعظيم الآداء والتصدى لمشكلة التراكمات بالأسكندرية.

وشارك فهمي في المؤتمر الصحفى الذى عقده جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالمحطة الوسيطة بمحرم بك ، حيث أشاد بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والهيئة العربية للتصنيع والشركة العاملة فى منظومة النظافة بالإسكندرية ومؤسسات المجتمع المدنى وشركاء العمل وتعاون المواطنين.

وأشار إلى قيام وزارة البيئة بعرض خطة التعامل مع المخلفات على مستوى الجمهورية على مجلس الوزراء ، والتى تستهدف الارتقاء بنسبة جمع المخلفات إلى 80% ونسبة تدويرها إلى 25% خلال عامين.
وقالت الدكتورة فاطمة محسن رئيس جهاز تنظيم إدارة المخلفات إن الهدف من فترة التشغيل التجريبي التى تستمر لمدة أسبوعين ومر منها سبعة أيام هو التعرف الدقيق على احتياجات رفع التراكمات من الشوارع والمحطات الوسيطة من المعدات والأفراد من خلال التجربة الفعلية ، وليس الإعتماد على الدراسات فقط ، وأنه تمت الاستفادة من الدراسات التشغيلية التى تمت فى مرحلة التشغيل التجريبي من خلال توفير معدات أكثر فى بعض المواقع ، وكذا توفير آليات مختلفة للرقابة على الأعمال.