أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية أن عدد المناطق التي

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

سوريا : ارتفاع عدد المناطق الملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار إلى 388

  الشورى


أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سوريا الكائن في قاعدة "حميميم" الجوية قرب اللاذقية أن عدد المناطق التي انضمت الى اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا ارتفع إلى 388.

وأوضح المركز في بيان أصدره مساء أمس الجمعة، إلى أن هذا التطور الإيجابي حصل بعد أن أعلن ممثلو 5 بلدات في ريفي اللاذقية (4) وحمص (1) عن انضمامها إلى نظام التهدئة.    

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال القتالية المطبق في سورية منذ السابع والعشرين من فبراير/شباط الماضي تنفيذا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268 لا يشمل تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر المركز أنه رصد 10 خروقات لنظام التهدئة في سوريا خلال الساعات الـ24 الماضية، لافتا إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" الذي يدعي انتماءه إلى المعارضة قصفوا بقذائف الهاون أربع بلدات في الغوطة الشرقية بريف دمشق إضافة إلى حيي القابون وجوبر بدمشق، بينما قام مسلحو ما يسمى بـ "أحرار الشام" بقصف قريتي عين القنطرة وكنسبا في محافظة اللاذقية.

وأفاد مركز "حميميم" أيضا بأن إرهابيي تنظيمي "جبهة النصرة" و"داعش" قصفوا خلال الـ 24 ساعة الماضية عدة بلدات في ريف دمشق والقنيطرة وحلب.

كما أعدم إرهابيو "جبهة النصرة" في حي قرية الانصاري بحلب 40 شخصا من عناصر التنظيم وأعضاء عائلاتهم الذين كانوا يرغبون في إلقاء أسلحتهم والخروج من المدينة عبر الممرات الإنسانية إلى مناطق يسيطر عليها الجيش السوري.