أخطر جهاز الكسب غير المشروع، اليوم الخميس، مصلحة الجوازات والهجرة، لرفع اسم رجل الأعمال الموجود خارج البلاد

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

رفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم ترقب الوصول وإلغاء التحفظ على أمواله

  الشورى


أخطر جهاز الكسب غير المشروع، اليوم الخميس، مصلحة الجوازات والهجرة، لرفع اسم رجل الأعمال الموجود خارج البلاد، حسين سالم، وكريمته ماجدة، ونجله خالد، من قوائم ترقب الوصول، حسبما أفاد مراسلنا.

جاء ذلك على خلفية اتفاق التصالح المبرم، والذي تنازل بمقتضاه “سالم”، وأسرته عن 21 أصلًا من الأصول المملوكة لهم لصالح الدولة المصرية، بقيمة 5 مليارات و341 مليونًا و850 ألفًا و50 جنيهًا، والتي تمثل 75 % من إجمالي ممتلكاتهم داخل مصر وخارجها، والمقدرة قيمتها بمبلغ 7 مليارات و122 مليونًا و466 ألفًا و733 جنيهًا مصريًا.

كما أخطر الجهاز، كافة الجهات المعنية ذات الاختصاص، بإلغاء قرارات التحفظ على الأموال السابق صدورها بحق بحسين سالم وأسرته، حسبما أفاد مراسلنا.

وينتظر – من جهة أخري – أن يقوم النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بوصفه رئيس لجنة استرداد الأموال والأصول والموجودات في الخارج والتي تضم 12 جهة – خلال ساعات – بإخطار السلطات القضائية خارج مصر، لرفع قرارات التحفظ وتجميد الأموال بالخارج بحق حسين سالم وأسرته، فضلًا عن إخطار الشرطة الجنائية الدولية (انتربول) برفع أسمائهم من “النشرة الحمراء” نفاذًا لاتفاق التصالح المبرم بينهم مع جهاز الكسب غير المشروع.

يذكر أن المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أعلن رسميًا في مؤتمر صحفي أمس الأول، عن توصل الجهاز بعد مفاوضات طويلة، لاتفاق تصالح مع حسين سالم وأفراد أسرته، بعد موافقة مجلس الوزراء ولجنة استرداد الأموال بالخارج.

وتضمن اتفاق التسوية انقضاء الدعاوى الجنائية بالتصالح في الاتهامات المسندة إلى حسين سالم وأفراد أسرته بتحقيق كسب غير المشروع، وإلغاء التحفظ على أموالهم وممتلكاتهم وإيقاف الملاحقات القضائية بحقهم بالداخل والخارج، وذلك بعد أن قام “سالم” بالتنازل عن أرصدة نقدية وأصول مملوكة له بقيمة 5 مليارات و 341 مليونا و 850 ألف جنيه لصالح الدولة المصرية.