12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

«مصر للطيران» تحصل على شهادة «IGOM» الدولية من منظمة «الأياتا»

الأربعاء 27/يوليه/2016 - 10:54 ص
الشورى
نشوى حسام
طباعة
تسلم صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، شهادة الـ “IGOM”، التي حصلت عليها الشركة، والتي تخص رفع معايير الخدمات الأرضية التي تقوم بها الشركات التابعة لها.

جاء ذلك في لقاءٍ بمقر الشركة مع محمد لطفي، المدير الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) بمنطقة مصر والسودان وشمال أفريقيا، فيما حضر اللقاء أحمد شاهين، رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية .

وصرح “مسلم” – حسبما أفاد مراسلنا اليوم الأربعاء – بأن الاتحاد الدولي للنقل الجوي “الأياتا” قد طلب من شركات الطيران – الأعضاء به – رفع مستوى الخدمات الأرضية إلى مستوى “IGOM” بدلًا من “GOM”، بهدف وضع دليل الإجراءات الأساسية للخدمات الأرضية.

ويتضمن الـ “IGOM”، التعليمات، الإجراءات، بطاقة الأداء للعاملين، تحديد معايير للمناولة الأرضية لشركات الطيران، وشركات الخدمات الأرضية، لضمان تقديم وإنجاز أنشطة العمليات الأرضية بأمان وكفاءة مستمرة، وينطبق أيضًا على العاملين الذين يحتم طبيعة عملهم دخول الطائرة لأغراض مثل الأغذية، المشروبات، التنظيف، الإشراف، وغيرها، وقد حققت مصر للطيران هذه المعايير، وحصلت على الشهادة .

ويستخدم الـ IGOM، من قِبل شركات الطيران، وشركات الخدمات الأرضيّة، حيث يجعل الهيئات التنظيمية والمطارات الدولية على يقين بأن الخدمات المقدمة تكون في حدود المستوى المطلوب والمقبول، خاصةً أنها تتضمن كافة الإجراءات الخاصة بالتعامل مع الركاب، الأمتعة، الطائرات، مراقبة تحميل الطائرات، ومناولة البضائع والآمن، فضلًا عن الإشراف على الأعمال في نطاق مهبط الطائرات .