الخميس 30 مايو 2024
الشورى
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى
الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء
والعضو المنتدب
محمد فودة

فعاليات المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي

الشورى

يستأنف المهرجان الإقليمي لنوادي المسرح الذي ينظمه إقليم شرق الدلتا الثقافى فعالياته على مسرح قصر ثقافة دمياط ويشارك فيه 25 عرضًا مسرحيًا من 4 محافظات بإقليم دمياط، الدقهلية، الشرقية، كفر الشيخ، ويستمر حتى 29 يوليو الجارى.

ويشارك فرع ثقافة الدقهلية بـأحد عشر عرضًا، ويشارك فرع ثقافة دمياط بستة عروض مسرحية، وفرع ثقافة الشرقية يشارك بـخمس عروض، أما فرع ثقافة كفر الشيخ فيشارك بعرض مسرحى. 

ويستضيف فرع ثقافة دمياط لجنة التحكيم والندوات للمهرجان، حيث تتكون أعضاء لجنة التحكيم من عبد الرازق حسين، سامح عثمان، مجدي الحمزاوي، محمود الحلوانى، د.عبد الناصر الجميل. 

وفى فعاليات الليلة الأولى من المهرجان، تم عرض مسرحية بعنوان "غرفة بلا نوافذ" تأليف يوسف عز الدين، وإخراج عبده عرابي، تمثيل منة حسان، عصام السيد، أحمد الغزلاني، وسام السندوبي، بسملة الهندي، مي الهندي، الموسيقى التصويرية لتوفيق فودة، سنوغرافيا عبده عرابي، دراما حركية أحمد الغزلاني. 

إلى جانب عرض فنى مسرحى آخر بعنوان "كرنفال الأشباح" من تأليف موريس دي كوبرا، شارك في العرض الممثلين أيمن عاشور، محمد المصري، محمد الشخيبي، عمرو بكر، أمل موسى، محمد موسى، مي ماضي، أحمد الخطيب، شيرين رخا، عمرو الزغبي، محمود الزناتي وإخراج أحمد زقزوق، المسرحيتان من عروض نوادي دمياط، أعقب ذلك عقدت ندوة لمناقشة العرضين أدارها سامح عثمان وشارك فيها مجدي الحمزاوي، ومحمود الحلواني، وقدما تعليقاتهما على المجهود المبذول في كلا العرضين من المخرجين وخاصة لاختيار عروض لمؤلفين من خارج دمياط وهو ما يضيف لتجربة المخرجين ويلقى أيضا بالمسئولية عليهما.

وفى فعاليات الليلة الثانية من المهرجان، تم عرض مسرحية بعنوان"مدد يا سيدي شيكارا" تأليف محمد أمين، إخراج كرم ناصر، من إنتاج قصر ثقافة دسوق، تمثيل مجموعة من الفنانين منهم إبراهيم على، سيف مرعي، أحمد دويدار، حسام راشد، إلى جانب عرض فنى مسرحى آخر بعنوان "فانتازيا  الكما هو" من تأليف سعيد حجاج، إخراج بسام الكيلاني، إنتاج قصر ثقافة منصور حسن، تمثيل مجموعة من الفنانين منهم خالد خابور، فنون عادل، محمد محمود ميمو، محمد فتحي، أحمد السيد، آلاء عاطف، لقاء عادل. 

أما في الليلة الثالثة من ليالي المهرجان تم عرض مسرحية بعنوان" البطل" من تأليف الدكتور عبد الغفار مكاوي، وإخراج محمد السيد، مكياج شيماء السيد، ملابس ولاء محمد، إضاءة محمد الطاروطي، موسيقى زياد أحمد، ديكور سالى نصر، كيروجراف عمر جلال، العرض من إنتاج قصر ثقافة منيا القمح، العرض من بطولة مجموعة من الفنانين منهم إيهاب طارق، عمر جمعة، مصطفى، سمير عويس، محمد سمير، محمد نور، محمود الجنايني، أحمد على، محمد أسامة.

وفى رابع أيام المهرجان عرضت مسرحية "غرفة بلا نوافذ" للمرة الثانية، إلى جانب عرض مسرحية "دم السواقي" من تأليف بكرى عبد الحميد وإخراج أحمد السنهوتى، من إنتاج منيا القمح، تمثيل مجموعة من الفنانين منهم عمرو مسعد، سما طارق، عبد الرحمن مرجان، دينا يوسف، نيفين جلال، علاء فوزي، أحمد وحمدي طلبة، حيث يقدم في كل ليلة عرضين مسرحيين يعقبهما ندوة فنية.
تم نسخ الرابط