دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعضاء التحالف الذي تتزعمه بلاده إلى تعزيز تبادل المعلومات وابتكار طرق جد

جريدة الشورى,اخبار مصر,اخبار مصرية,اخبار الرياضة,اخبار الفن,اخبار الحوادث,اخبار الصحة,مراة ومنوعات,حظك اليوم,اخبار الاقتصاد,رياضة,عملات,بنوك,الرئاسة

رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب
محمد فودة

كيري يدعو إلى ابتكار طرق جديدة في قتال «داعش»

  الشورى


دعا وزير الخارجية الأميركي جون كيري أعضاء التحالف الذي تتزعمه بلاده إلى تعزيز تبادل المعلومات وابتكار طرق جديدة في القتال ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) مع سعي التنظيم لتجنيد عناصر جديدة من خلال تبني لغات جديدة والانتقال إلى مناطق جديدة.

وقال كيري في اجتماع ضم نحو 30 من وزراء الدفاع والخارجية في واشنطن لبحث وضع القتال ضد «داعش»، إن «التحالف يحقق تقدماً في القتال ضد التنظيم المتطرف وإن التقديرات تشير لانخفاض عدد مقاتليه بنحو الثلث»، مضيفاً أن النجاح في تحرير مدينة الموصل العراقية من قبضة «داعش» سيمثل «نقطة تحول حاسمة» في القتال.

لكن الوزير الأميركي أكد أن هناك حاجة لتكثيف الجهود، موضحاً أن هناك «حاجة ملحة لإزالة القيود الهيكلية للسماح بمزيد من تبادل المعلومات عن التهديدات».

ومن جهته، قال المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد التنظيم اليوم، إن تحرير مدينة الموصل في شمال العراق من سيطرة «داعش» أصبح الآن هدفاً قابلاً للتحقيق ويجب أن يتم الإعداد له بعناية.

وتابع مكجورك أن التخطيط التفصيلي يجري لضمان أن تتحرك منظمات الإغاثة سريعاً لتقديم الغذاء وتوفير المأوى وغير ذلك من سبل المساعدة لنحو مليون شخص بالمدينة يعيشون تحت حكم التنظيم المتشدد.