12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

جولة تفتيشية للرقابة الإدارية بطنطا تسفر عن إقالة مدير مستشفى المنشاوى ورئيس وحدة الكلي بالمحلة

الأربعاء 20/يوليه/2016 - 03:40 م
الشورى
محمد صلاح
طباعة
قامت الرقابة الادارية بطنطا بحملة موسعة بعدد من المستشفيات ووحدات الغسيل الكلوى بطنطا والمحلة لكشف حالات الإهمال التى يعانى منها المرضى ورصد المخالفات بتلك الوحدات على الطبيعة واسفرت تلك الحملة عن اقالة مدير مستشفى المنشاوى العام ومدير وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى المحلة العام.

وكشفت الجولة التفتيشية التى قام بها الرائد محمد خلف عضو الرقابة الادارية تحت اشراف اللواء حيدر منصور مدير الجهاز بالغربية والدكتور نهاد العفيفي مديرة ادارة المستشفيات والدكتور حامد محمود ادارة العلاج الحر داخل وحدات الغسيل الكلوى بمستشفى المنشاوى العام عن رصد العديد من المخالفات وحالات إهمال جسيمة فضلا عن توقف وتعطل 22 ماكينة غسيل كلوى ونحو 22 ماكينة تحتاج لصيانة.

كما كشفت الجولة عن سوء حالة النظافة ووجود بعض الحيوانات النافقة والفئران، واستمع عضوالرقابة الى شكاوى عدد من المرضى المترددين على المستشفى وتمثلت الشكاوى فى سوء الخدمة وعدم توافر الادوية وتعطل اجهزة الغسيل الكلوى وعدم وجود اجهزة التكييف ومعاناة المرضى من الصعود للغرف بسبب تعطل المصاعد.

وكشفت الدكتورة جيهان ميخائيل عوض رئيس قسم الكلى بالمستشفى عن تقديمها للعديد من المذكرات لمدير المستشفى تتضمن بعض الملاحظات بالقسم لتلافيها دون جدوى او تحرك لمساعدة المرضي.

واكدت ان المبنى الخاص بوحدة الغسيل الكلوى كان من المفترض ان يتم ترميمه منذ اكثر من 3 شهور ومازال حتى الان مغلقا لتقاعس المقاول وتحول لمأوى للحيوانات والفئران.

كما تم تفقد وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الامريكان بطنطا وتلاحظ تراكم كميات كبيرة من النفايات داخل غرفة صغيرة فامر الرائد محمد خلف بسرعة توفير غرفة اخرى لاستيعاب تلك الكمية ونقلها بشكل آمن للتخلص منها بالطرق المتبعة.