12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

تفاصيل اللقاء بين السيسي وشاكر لبحث نتائج ترشيد استهلاك الكهرباء

الأحد 03/يوليه/2016 - 05:02 م
الشورى
نور فهيم
طباعة
استعرض الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، خلال لقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم  الأحد، بحضور رئيس الوزراء، نتائج وتطورات حملة ترشيد استهلاك الكهرباء، مشيدًا بتجاوب المواطنين مع الحملة، وهو الأمر الذي اتضح من خلال ترشيد معدلات الاستهلاك.

وخلال اللقاء، أكد وزير الكهرباء والطاقة، أن ما شهدته محافظة القليوبية مؤخرًا من انقطاع للتيار الكهربائي، لا يرجع إلى نقص التغذية الكهربائية، وإنما بسبب تعديل مسار خط الكهرباء المُغذي لها بهدف توسعة طريق "شبرا – بنها" الذي استلزم تعديل مسار خط التغذية الكهربائية.

ونوه إلى أن تلك الحملة تساهم في خفض فاتورة الدعم الذي تقدمه الدولة للمواطنين، وتوفر استهلاك الغاز اللازم لتشغيل المحطات، والذي يتم استيراده بالنقد الأجنبي، وكذا تقليل ما تحتاج إليه تلك المحطات من أعمال صيانة. 

كما استعرض شاكر، خلال الاجتماع الاعتماد على العدادات الكودية والعدادات الذكية مسبقة الدفع، منوهًا إلى أنه تم تركيب 2.1 مليون عداد كودي حتى الآن، وجار العمل على التوسع في استخدام العدادات مسبقة الدفع بوجه عام، حيث تم بالفعل تم طرح مناقصة لتوريد 250 ألف عداد من العدادات الذكية مسبقة الدفع، وذلك من خلال مشروع تجريبي يستهدف نشر العدادات الذكية.

ووجه السيسي بزيادة تعريف المواطنين بمزايا العدادات مسبقة الدفع سواء الكودية أو الذكية، لاسيما بالنسبة للقدرة على متابعة الاستهلاك والعمل على ترشيده.