12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ

غادة والى | 25% من السائقين يتعاطون المخدرات القاهرة فى المرتبة الاولى تليها سوهاج

السبت 02/يوليه/2016 - 03:57 م
الشورى
هانى راضى
طباعة
قالت غادة والى ، وزيرة التضامن الاجتماعى ، ان نسبة تعاطى المخدرات بين فئة السائقين تصل إلى 25% ،بينما تصل النسبة بين الحرفيين لـ19.1% بين الحرفيين وذلك من واقع بيانات المسح القومى الشامل لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.

وأوضحت أن أكثر المخدرات انتشارا بين المتعاطين هو الترامادول الذي يحتل المركز الأول بنسبة 51.8% وجاء الهيروين فى المركز الثانى بنسبة 25.6% اما الحشيش فجاء فى المركز الثالث بنسبة 23.3% " وذلك وفقا لبيانات الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ورقمه 16023 "، كما جاءت محافظة القاهرة فى المرتبة الاولى فى اعلى معدلات تعاطى المخدرات بين المحافظات تليها سوهاج ثم أسوان ومطروح والمنيا " وذلك وفقا لبيانات وزارة الصحة".

وقالت إن صندوق علاج ومكافحة الإدمان فى حاجة إلى تكثيف التغطية الإعلامية لنشاطه والحملات التى يتبناها ، مشددة على ان الاستعانة ببعض الشخصيات العامة والنجوم أحد المسارات التي يتبعها الصندوق فى التعامل مع مشكلة الإدمان كبرامج الوقاية المتبعة فى المدارس والجامعات بالإضافة إلى الخدمات العلاجية والدمج المجتمعى للمتعافين .

وأضافت " والى " فى تصريحات خاصة لـ" الشورى  "- أن الوزارة تمتلك عدد من الآليات لقياس أثر الحملة التى أطلقتها لمقاومة الإدمان فحجم التفاعل مع حملة " اختار حياتك " على مواقع التواصل الاجتماعى والذى تخطى حاجز 8 ملايين مشاهدة فى اول شهر من إطلاقها .

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى أن الكشف الدورى على طلاب المدارس والجامعات يعد إجراء مهما ولكنه يحتاج إلى تهيئة مجتمعية وكذلك يجب التأكيد على أن هذه الخطوة لابد أن تأتى فى إطار وغرض تربوى وليس لاتخاذ إجراء قانونى أو جنائى .

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر