12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

5 قواعد ذهبية للتعامل مع أطفال البرج

الأحد 26/يونيو/2016 - 01:50 م
الشورى
وسام القناوي
طباعة
لأطفال برج السرطان طبيعة خاصة جداً فلا يمكن أن يتعامل معهم آبائهم مثلما يتعامل باقية الآباء مع أبنائهم، فهذا البرج بشكل عام له صفات حساسة جداً يجب أن يتعامل معها المحيطين بطرق خاصة، والأمر يزيد حساسية بالنسبة للأطفال لأنها فترة تكوين الشخصية من الناحية النفسية، وفيما يلى 5 قواعد ذهبية للتعامل مع أطفال برج " السرطان". 

* 5 قواعد ذهبية للتعامل مع طفل السرطان

 - دعهم يبكون: هذا البرج عنيد إلى أقصى درجة، لذلك عادةً ما يعاكس أى رغبة لأولياء أموره من باب العند وحسب، ويكون البكاء هو وسيلتهم لفرض آرائهم، لذلك إذا شعرت بسمة عند دعهم يبكون حتى ينتهى الأمر. 

- لا تأمرهم: نظراً لهذا العند فيفضل أن نتبع أسلوب خاص معهم، فلا يفضل أبداً أن نفرض ارائنا ولا نأمرهم إنما يكتفى أن نناقشهم ونحاول إقناعهم، حتى لا يأتى الأمر بنتائج عكسية. 

- عاقبهم بالخصام: هذا البرج عاطفى لأقصى درجة، لذلك إذا أخطأ يجب أن تعاقبه بالخصام ونبتعد تماماً عن العنف لأنها أساليب تأتى بنتائج عكسية وتقسى الطفل على آبائه، وتعلم فى ذاكرته فيما بعد.

 - عوده على التجمعات: هذا الطفل يميل على الوحدة والبعد عن العالم، وإذا لم يعالج والديه هذه الأمور سيشب على ذلك، لذلك حاول أن تجعل منه طفلا اجتماعيا وتعوده على التجمعات العائلية وتكون له الصداقات.

 - اهتم بمواهبه: هذا الطفل مبدع ومبتكر ومن أذكى الأطفال، لذلك يجب أن نراقبه ونتتبع اهتماماته حتى ندرك موهبته الحقيقية منذ الصغر.