12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

6 أطعمة منعشة لرشاقتك

الأربعاء 27/أبريل/2016 - 05:56 م
الشورى
بهاء الدين عابد
طباعة
تنعكس الحرارة المرتفعة سلباً على نشاط وحيوية كلّ منا، لذا نحتاج إلى تناول الأطعمة المنعشة الصديقة للرشاقة، فهناك 6 انواع من الأغذية التي نقترح بتناولها :-

1- الحساء البارد: يمكن أن يحوي الحساء البارد البندورة والخيار وأنواعاً أخرى من الخضراوات، ما يمنح متناوله الشعور بالشبع بعيداً عن اكتساب السعرات الحرارية العالية. يحوي طبق من الحساء البارد بين 100 و150 سعرة حرارية، إذا لم تضف إليه الكريما.

2- البطيخ: ثمرة غنية بالماء، ما يسمح بتناول كمّ أكبر منها بالمقارنة بغيرها من صنوف الفاكهة، ويمنحنا شعوراً بالانتعاش ويمتعنا بمذاق حلو. يوازي كوب ونصف كوب من قطع البطيخ حبة صغيرة من الموز.

3- الخضراوات المشوية: يمكن إدخال الخضراوات المشوية (الكوسه والباذنجان والفلفل والبصل …) ضمن مكونات السلطة، يحوي نصف كوب منها 25 سعرة حرارية.

4- السلطة النيئة: يحوي كوب منه السلطة النيئة 25 سعرة حرارية. في هذا الإطار، يمكن استخدام الخضراوات المبشورة أو المقطعة. إشارة إلى أن إضافة صلصة الخردل والليمون للسلطة النيئة، يبقي الأخيرة متوازنة في سعراتها.

5- المشروبات قليلة السعرات: تشمل الشاي الخالي من السكر، والقهوة المثلجة المضاف إليها الحليب منزوع الدسم، و”الصودا الدايت” وعصير الليمون المضاف إليها السكر الاصطناعي.

6- الحلويات المعدّة من الفاكهة: تشمل حبة من الموز مشوية مع كرة من ايس كريم قليلة الدهون أو القليل من الشوكولاتة، أو حبة من الخوخ المشوية مع التوت البري، أو حبات الكرز والعنب المثلجة.