12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

«التموين» تطرح 3 وجبات إفطار للصائمين بـ«المجمعات»

السبت 23/أبريل/2016 - 05:06 م
اسماء عثمان
طباعة

أعلن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن طرح 3 وجبات «كوّن إفطارك» متنوعة خلال شهر رمضان تكفى الوجبة 4 أفراد بجانب وجبة «كون وجبتك» بمنافذ شركتى الجملة «العامة والمصرية»، وكذلك منافذ المجمعات الاستهلاكية، لتلبية احتياجات المواطنين، استعداداً لشهر رمضان، وتنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وأضاف الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوجبات الجديدة التى سيتم طرحها تشمل وجبة سمك بسعر 24 جنيهاً وتحتوى على كيلو سمك وكيلو أرز وعدد 2 كيس طحينة، ووجبة كبدة بسعر 30 جنيهاً، تحتوى على كيلو كبدة برازيلى مجمدة، وعدد 2 كيس مكرونة وعبوة صلصة، ووجبة تحتوى على دجاجة زنة كيلو و100 جرام وعدد 2 كيس مكرونة، وعبوة صلصة، بسعر 27 جنيهاً، بالإضافة إلى وجبة «كون وجبتك» التى يتم طرحها، وتحتوى على نصف كيلو لحمة برازيلى، وكيلو أرز وعدد 2 كيس خضار مجمد وكيس بلح جاف. وكشف المتحدث باسم وزارة التموين محمود دياب، أنه سيتم طرح «شنطة رمضان» بسعر يتراوح بين 27 و100 جنيه وفقاً لاحتياجات كل أسرة، وتتضمن السلع الأساسية مثل «الزيت، والمسلى، والدقيق، والسكر، والشاى، والفول»، موضحاً أنه سيتم صرف المكسرات والياميش على فارق نقاط الخبز. وأضاف لـ«االشورى» أن مديريات التموين بمختلف المحافظات ستقيم معارض للسلع بمختلف المراكز تتضمن السلع الأساسية والضرورية فى الشهر الكريم بأسعار مخفضة من 20% إلى 30% عن الأسواق، كما سيتم تسيير سيارات متنقلة بالمحافظات يومياً خلاله لبيع السلع المخفضة بنسب من 20% إلى 25% عن الأسواق.

وكشفت مصادر بالوزارة عن أنه من المتوقع زيادة قيمة الدعم للفرد على بطاقة التموين بواقع 7 جنيهات خلال الشهر الكريم فقط، بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.