12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
أخبار عاجلة

غضب بين أهالي سوهاج بسبب فواتير الكهرباء

الأربعاء 30/مارس/2016 - 12:29 م
أرشيفية
أرشيفية
سوهاج - دعاء حسن الشيمي
طباعة
استياء كبير بين أهالي طهطا بسبب الزيادة الباهظة فى قيمة فواتير الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي هذا الشهر حيث تعدت بعض الفواتير أربعة الاف جنيها للكهرباء لبعض الأهالي وألف جنيه للمياه ويرجع السبب الى عدم قيام كشافي الشركتين بقراءة عدادات المنازل ووضع القيمة عشوائيا.

وأبدى الأهالى استياءهم وغضبهم من الإرتفاع الجنوني للفواتير إلى أرقام كبيرة جداً، يقول مينا جرجس من المضررين بمركز طهطا المحصل الكهرباء يطالبنى بسداد 4000 جنيه قيمة فاتورة الكهرباء، فرفضت الدفع وهددنى بقطع التيار وأخذ العداد، مضيفاً أنه موظف لا يمتلك سوى راتبه وأن المحصل لا يقرء العداد ما يؤدى الى تراكم المبالغ عليهم.

ويضيف محمود كامل من ساحل طهطا فقال فاتورة الكهرباء تأتى بأكثر من 800 جنيه، وتابع أنه موظف لا يمتلك سوى راتبه 1300 جنيه فاذا دفعت قيمه الفاتوره تعثر فى دفع قيمة إيجار الشقة وفاتورة المياه والصرف الصحي والماكل والمشرب ومتطلبات أولاده، مؤكداً أن هذا الاستهلاك غير منطقى أبدًا، خاصة أننا نعبش في شقه ايجار.

أضافت أم محمد، أنها تتقاضى معاش زوجها 500 جنيه شهري، وتعول أربع أولاد فكيف تدفع 900 جنيها فاتورة كهرباء ومياه.

يضيف مينا أن فاتورة المياه كانت فى حدود ثلاثين جنيهاً كل ثلاث أشهر، مؤكداً أن هذا الشهر قدرت 400 جنيه شهرياً، مشيراً إلى أن فاتورة ابن عمه تجاوزت 1000 مع أنه لا يحضر إلى منزله لأنه يعمل خارج مصر ولا يستهلك مياها، متسائلاً أين الحكومة مما هم فيه؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر