12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
ads
ads

10 أشياء لا تعلمها عن الطلاق

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 01:17 م
الشورى
محمد صابر
طباعة
بالرغم من تطور الحياة وارتفاع مستوى التعليم، وزيادة الوعى بمكشلات المجتمع، إلا أن حالات الطلاق تأثرت بشكل عسكى بهذا التطور، حيث ارتفعت حالات الطلاق فى الآونة الأخيرة، بعد زيادة المشكلات الاقتصادية وانتشار السوشيال ميديا، التى أصبحت تدخل ضمن أسباب حدوث بعض حالات الطلاق، ولم ترتفع حالات الطلاق فى المطلق فحسب، بل إنها ارتفعت خاصة بين الشباب، ومن المفترض أن يكون الشباب هم الأكثر وعياً بفضل وسائل التكنولوجيا والانفتاح على العالم وارتفاع مستوى الثقافة، إلا أن ذلك لم يمنع حالة الطلاق من الزيادة.
 ويوجد مجموعة من المعلومات لا يعرفها الكثيرون عن الطلاق على مستوى العالم من أبرزها:
1-فى الولايات المتحدة الأمريكية، تحدث 100 حالة طلاق بمعدل كل ساعة، وتعتبر هذه النسبة كبية جداً، خاصة أن المجتمع الأمريكيى من أكثر المجتمعات التى تسير على دروب التكنولوجيا والتقدم العلمى والمعرفى.
2- فى عام 2011 دخلت كلمة "فيس بوك" فى أكثر من ثلث الأسباب التى أدت إلى وقوع حالات الطلاق فى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك يدل على الخطر الذى أصبحت تمثله السوشيال ميديا وتأثيرها على العلاقات الاجتماعية.
3- تقدر ثورة أغنى مطلقة فى العالم بـ 2,5 بيليون دولا أمريكيى، وجرت القاعدة أن السيدة المطلقة تحاول أن تنجح فى عملها وتثبت نفسها لتعويض ما فشلت فيه فى حياتها الزوجية والاجتماعية.
4- ولم تخلُ حالات الطلاق على مستوى العالم من المواقف الطريفة، حيث قام رجل يبلغ من العمر 99 سنة، بتطليق زوجته التى تبلغ من العمر 96 سنة، بعد أن عاشا معاً 77 سنة زواج، بسبب إكتشافه أنها كانت فى علاقة غرامية مع أحد الرجال عام 1940.
5- لم ينتخب الأمريكيون أى رئيس لهم بعد أن طلق زوجته، إلا الرئيس السابق رونالد ريجان.
6- أصغر فتاه مطلقة تبلغ من العمر 10 سنوات فقط، وتعتبر هذه الحالة هى أصغر حالات طلاق موجودة حتى الآن.
7- تأخذ فترة حدوث المشكلات التى تؤدى إلى الطلاق والبدء فى إجراءات الطلاق ذاته حوالى 18 شهر، حتى يحدث الطلاق والإنفصال بشكل نهائى.
8- الأشخاص الذين يتزوجون للمرة الأولى، فى كثير من الأحيان يلجأوا للطلاق بعد 8 سنوات من زواجهم، و تختلف بعد ذلك المدة على حسب طبيعة الزيجة الثانية إن حدثت.
9- يعتبر الطلاق فى دولة الفلبين من الأفعال غير الشرعية، التى يعاقب عليها القانون، ولذلك فإن معايير الزواج عندهم تختلف عن معظم دول شرق آسيا.
10- 75 %من الأشخاص الذين يتزوجوا بعد علاقات حب ربطتهم قبل الزواج، يلجأون للطلاق. 

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر