12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

أبرز ماجاء من مقالات فى الصحف المصرية اليوم

الثلاثاء 08/مارس/2016 - 10:36 ص
الشورى
محمد صابر
طباعة
تناول كتاب مقالات الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء، عددا من الموضوعات المهمة أبرزها كشف ملابسات اغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات، ترشيح مصر لوزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط لتعيينه في منصب الأمين العام للجامعة العربية للسنوات الخمس المقبلة.
وعلق الكاتب جلال دويدار في عموده (خواطر) بجريدة الأخبار على كشف وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار عن كل الملابسات التي أحاطت باغتيال النائب العام السابق هشام بركات، وإشارته إلى مشاركة أعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية، وذراعها في غزة "حركة حماس" في عملية الاغتيال.
وقال" إن هدف هذا الكيان بتاريخه الإرهابي الذي صاحب مسيرته بعد تأسيسه هو الانتقام من الشعب المصري بعد أن لفظه، كما إنه لجأ إلى كل السبل معتمدا على عمالته الخارجية من أجل الإضرار بالاقتصاد القومي المصري وتشويه سمعتنا السياسية والأمنية، وكانت وسيلته في تنفيذ الجريمة الاستعانة بالعناصر المسلحة في تنظيم حماس الذي خرج من رحمه وينتمي لأفكاره الهدامة".
وأضاف" إن قيادات حماس الخائنة لم تضع أي اعتبار لما قامت وتقوم به الدولة المصرية من تضحيات وجهود دفاعا عن الحقوق الفلسطينية".
أما الكاتب محمد بركات فقال في عموده (بدون تردد)" إنه في أعقاب جريمة الغدر، والخسة التي ارتكبتها جماعة الإرهاب واستهدفت فيها المستشار هشام بركات، أكدت مصر أن حق الشهيد لن يضيع أبدا، ولن يتهاون فيه أحد على الإطلاق..هذه كانت رسالة مصر وشعبها التي بعثت بها للعالم كله".
وأضاف" كانت رسالتنا واضحة للعالم بأن مصر لن تخضع أبدا للإرهاب وإننا مستمرون في المواجهة..أما قوى البغي والتآمر المتورطين والمشاركين في الجريمة فنقول لهم، إننا لن ننسي ولن نتسامح مع حماس أو غيرها، ولن نغفر لمن يعتدون على الشرفاء من أبناء الوطن ويهددون أمنه واستقراره".