12:00 | 12 مايو 2017
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمود الشويخ
ads
أخبار عاجلة
ads
ads

منع رفع الآذان بالمساجد.. كاميرات بالمسجد الأقصى.. تجميد صفقة صواريخ.. أهم ماجاء بالصحف الإسرائيلية اليوم

الإثنين 07/مارس/2016 - 01:01 م
الشورى
رباب عزام - وكالات
طباعة
"يديعوت أحرونوت" : "بوتين" يقرر تجميد صفقة صواريخ مع إسرائيل
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" نقلاً عن مصدر روسي رفيع أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر تجميد صفقة الصواريخ S300 مع إيران، وذلك بسبب دليل قدمته إسرائيل لروسيا عن نقل إيران لتقنية متطورة من الصواريخ الروسية إلى حزب الله.
ولفتت الصحيفة إلى أن روسيا اشترطت على إيران عدم تسليم أسلحة متطورة روسية إلى حزب الله، مشيرة إلى أن «موسكو تأكدت من المعلومات الإسرائيلية بتمرير صواريخ الى حزب الله، من خلال الطيران الروسي الذي يحلق فوق سورية».

"إسرائيل هيوم": تركيب كاميرات مراقبة في المسجد الأقصى الشهر المقبل
أشارت صحيفة "إسرائيل اليوم" إلى أن «الأردن وإسرائيل، اتفقتا على تركيب كاميرات للمراقبة في المسجد الاقصى، قبل حلول عيد الفصح، الذي يحتفل به اليهود في شهر أبريل المقبل».
وأفادت الصحيفة أن «عدد الزوار اليهود لباحة الحرم يرتفع عادة بحلول عيد الفصح، وبالتالي فإن مراقبة ما يجري في المكان هي مصلحة مشتركة للأطراف المعنية»، مشيرةً إلى أن «هذا الاتفاق يصب في مصلحة إسرائيل، لأنه من خلال هذه الكاميرات سيتم توثيق ما وصفه الإخلال بالأمن الذي يقوم به الجانب الفلسطيني».

هآرتس: الحكومة «الإسرائيلية» تصوّت على مشروع منع رفع الأذان بالمساجد
كشفت صحيفة «هآرتس» أن «أعضاء اللجنة الوزارية للتشريع بالحكومة، قاموا بالتصويت خلال الاجتماع الأسبوعي أمس الأحد، على مشروع القرار المقدم لمنع استخدام الميكروفونات لرفع أذان الصلوات الخمس للمسلمين، وينص المشروع على أن مئات الآلاف من مواطني دولة إسرائيل في مناطق الجليل والنقب والقدس وتل أبيب ويافا ومناطق أخرى في وسط إسرائيل، يعانون من ضوضاء صوت الأذان، وخاصة أذان الفجر».

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر